المعماري نهار بهيج: "مسابقة المقالة الإبداعية".. بعث للقدرات الكتابية

الخميس - 23 مارس 2023

Thu - 23 Mar 2023

أشاد المعماري نهار بهيج -الفائز بالمركز الثاني في مسابقة المقالة الإبداعية التي أطلقتها هيئة فنون العمارة والتصميم- بالفكرة الإبداعية والمتجددة للمسابقة، مؤكداً على دورها التحفيزي لمواصلة الكتابة والبحث، ومواكبتها المستمرة للحداثة الثقافية.

وقال: "وضَعَت المسابقة أربعة ركائز لتقييم المقالات المُشارِكة، وتشمل: ترابط الموضوع في المقالة، وسلاسة التنقل من المقدمة إلى صلب الموضوع ثم الخاتمة، واستخدام أسلوب التشويق لشد انتباه القارئ، والالتزام بعدد الكلمات واللغة المستخدمة مع التركيز على بنية المقالة وعكس مرئيات الكاتب من خلالها، إذ يتضمن التحدي؛ مواكبة حداثتها والوصول إلى أحدث وأكثر المراجع ثراءً؛ لتكون المقالة مرجعية للموضوع المعنون".

وأشار بهيج إلى موضوع مقالته الفائزة في المسابقة بقوله: "ارتكزت مقالتي على واحدة من أهم القطاعات القادمة بقوة في المجالات التصميمية والإبداعية، وهو قطاع "الذكاء الاصطناعي"؛ فدخوله ضمن المقالات الإبداعية المستهدفة؛ أمرٌ حديثٌ كلياً".

مشدداً في ختام حديثه على ضرورة الاحتفاء بما تشهده المملكة من حراك ثقافي غير مسبوق على كافة الأصعدة، والمساهمة في استمراريته وتعزيز قوة تأثيره؛ "فلطالما كانت المملكة محط أنظار العالم، معتزة بثقافتها وهويتها وأصالتها".