"نايف العربية" و"هيئة تقويم التعليم والتدريب" يوقعان عقد الاعتماد المؤسسي

تعزز خطواتها نحو الريادة في إعداد القادة الأمنيين
تعزز خطواتها نحو الريادة في إعداد القادة الأمنيين

الأربعاء - 22 مارس 2023

Wed - 22 Mar 2023

وقع نائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أ.د. طارق بن صالح الريس، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية (دولة المقر) أ. د. محمد بن صالح باشماخ اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023م عقد الاعتماد المؤسسي تحقيقًا لرؤية وإستراتيجية الجامعة، وبما يدعم جهودها للحصول على الاعتماد المؤسسي الذي سيعزز دورها كجهاز علمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، يسعى نحو الريادة في إعداد القادة والخبراء في المجالات الأمنية و الارتقاء بجودة أنظمتها الأكاديمية والإدارية وفق أفضل ممارسات التخطيط وضمان جودة التعليم، والبحث العلمي والابتكار في المؤسسات التعليمية وبما يرسخ سمعتها عربيًا ودوليًا؛ حيث تحظى شهادة الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية بالموثوقية والمصداقية وذات مرجعية دولية .

وكانت الجامعة والهيئة وقعتا خلال الشهر الجاري مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال القياس والتقويم والاعتماد من خلال تبادل المعلومات والتقارير ذات الاهتمام المشترك وتبادل البحوث المشتركة والزيارات بين الخبراء وذوي الاختصاص بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والدورات وورش العمل وتعزيز قدرات العاملين بالجامعة في مجال القياس والتقويم والاعتماد، للحصول على الاعتماد المؤسسي .

يشار إلى أن الاعتماد المؤسسي يهدف إلى الجودة في مؤسسات التعليم العالي والبرامج التعليمية، و توفير المعلومات المتعلقة بجودة البرامج المقدمة للجمهور للاطلاع عليها، ودعم مصداقية مؤسسات التعليم العالي، حتى تتمكن هذه المؤسسات من استخدام المصادر المتاحة لها التقديم أفضل الخدمات، والتأكد من تلبية مؤسسات التعليم العالي للحد الأدنى من معايير الجودة و استيفاء متطلباتها، بالإضافة إلى الإسهام في التخطيط لمؤسسات التعليم العالي، وتقديم الاقتراحات والتوصيات الخاصة بتمويل هذه المؤسسات والبرامج التعليمية التي تقدمها.