عميدة جاسم

22 فبراير.. يوم التأسيس

الثلاثاء - 21 فبراير 2023

Tue - 21 Feb 2023

لم يعد هذا التاريخ تاريخا عاديا كباقي التواريخ، وإنما تاريخ تأسيس الدولة السعودية والاحتفال بها، يوم التأسيس 22 فبراير يوم يخلد في قلوبنا ذكرى قيام الدولة السعودية الأولى، حيث نسترجع فيه أمجاد الماضي فخرا واعتزازا! يوم التأسيس هو مناسبة وطنية غالية علينا وعلى الشعب السعودي خاصة، لأنها تعبر عن فخر والاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، كما هو استذكار لمسيرة تأسيس مملكتنا الحبيبة على يد الأمام محمد بن سعود رحمه الله الذي بنى الدولة السعودية الأولى وأرسى دعائم بناء دولتنا الشامخة.

علينا الاحتفال بيوم التأسيس في ظل قيادة حكيمة تعمل على تعزيز الانتماء الوطني وتفتح الآفاق نحو الإبداع ومواكبة العصر بتطوراته.

يوم 22 فبراير هو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

علينا جميعا أن نحتفل بهذا اليوم العظيم، يوم الفخر والاعتزاز به، وتعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار العقود الماضية، والتباهي بقوة حكام الدولة السعودية واستمراريتها والفخر بتوحيد مناطق السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وتوثيق إنجاز ملوك السعودية السبعة في تعزيز وبناء الدولة.

وأن نشكر الله عز وجل على ما أنعم به علينا من قيادة حكيمة سخرت كل طاقاتها وقوتها لأجل أن تنعم هذه البلاد وشعبها الكريم بالأمن والأمان

والاستقرار.

أدام الله ملكنا ووالدنا سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. يوم التأسيس يوم الفخر والاعتزاز.