«سوبر دوم» جدة يستقبل عشاق القراءة على مدى 10 أيام

الجمعة - 09 ديسمبر 2022

Fri - 09 Dec 2022

دشنت هيئة الأدب والنشر والترجمة أمس فعاليات معرض جدة للكتاب في مركز «سوبر دوم» بمدينة جدة، والذي يستمر حتى 17 ديسمبر، وتشارك فيه نحو 900 دار نشر محلية وعربية ودولية، و400 جناح معرفي، ويقدم 100 فعالية ضمن برنامجه الثقافي الشامل والمتنوع.

ويصاحب معرض جدة للكتاب برنامج ثقافي يتضمن نحو 100 فعالية، تتوزع ما بين الجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية، إضافة إلى «حديث الكتاب» الذي يجمع القراء بنخبة من المؤلفين والكتاب المحليين والدوليين، وورش العمل، كما يسلط المعرض الضوء على القصص المصورة (الأنمي) وفن المانجا للرسوم اليابانية، عبر تخصيص أجنحة تتضمن العديد من الفعاليات، من أبرزها؛ مقابلة مؤلفي كتب رسوم المانجا، ومسيرة لأشهر أبطال القصص المصورة.

كما يقام على هامشه مؤتمران نوعيان؛ أولهما للنشر الرقمي، والثاني للخيال العلمي، وهما الأولان من نوعهما في المملكة. وافتتح المعرض بحضور نخبة من الشخصيات الثقافية والمتحدثين السعوديين والدوليين إلى جانب جمع من مختلف أطياف المجتمع.

وجهز المعرض منطقة خاصة للطفل تتضمن مسرحا، وركن الحكواتي لرواية القصص، ومنطقة للألعاب، وعروضا وأنشطة تفاعلية، بالإضافة إلى عروض الموسيقى التصويرية الشهيرة، وموسيقى أفلام الرسوم المتحركة المفضلة لدى الأطفال، التي يؤديها أبرز الفنانين مثل رشا رزق وطارق طرقان. إ

ضافة إلى منصات توقيع الكتب التي ستستضيف العديد من الكتاب لتوقيع مؤلفاتهم الجديدة، وركن للمؤلف السعودي الذي يشمل أكثر من 400 عنوان للمؤلفين ذوي النشر الذاتي، وأجنحة للكتب الصوتية، المكتبة الرقمية، الكتب الصامتة، وجلسات ومناطق للقراءة، ومقاه تجمع عشاق الكتب.

معرض جدة للكتاب

  • أول معرض يقام في محافظة جدة تحت مظلة وزارة الثقافة

  • ثالث المعارض التي نظمتها هيئة الأدب والنشر في 2022م ضمن مبادرة «معارض الكتاب»