أبل تؤجل موعد الكشف عن سيارات تيتان إلى 2026

الجمعة - 09 ديسمبر 2022

Fri - 09 Dec 2022

صحيفة مكة
صحيفة مكة
أجلت شركة الالكترونيات الأمريكية العملاقة (أبل) خططها الطموحة لتطوير سيارتها ذاتية القيادة، والموعد المستهدف للكشف عن أول سيارة من هذا النوع لعام تقريبا إلى 2026.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز، المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أن مشروع السيارة ذاتية القيادة المعروف باسم (تيتان) داخل الشركة، تعثر خلال الشهور الماضية، بعد الخلافات بين مسؤولي أبل حول إمكانية تطوير مثل هذه السيارة، التي لا تحوي دواسات ولا عجلة قيادة، في ظل التكنولوجيا المتاحة في الوقت الراهن.

وتطور الشركة تصميما أقل طموحا، يتضمن عجلة قيادة ودواسات، لكنها تستطيع فقط السير بتكنولوجيا القيادة الذاتية على الطرق السريعة، حسب مصادر مطلعة رفضت الكشف عن هويتها.

وتعكس هذه التغييرات التحديات التي تواجه أبل في الدخول إلى فئة منتجات جديدة، بعيدا عن الالكترونيات المتخصصة فيها، والتي أفشلت خطط بعض أكبر الشركات في العالم لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

وتستهدف أبل حاليا تطوير سيارة تسمح للسائق بالقيام ببعض الأعمال، مثل مشاهدة فيلم أو ممارسة لعبة كمبيوتر، أثناء السير على الطرق الحرة، وتحذيره كي يتحول إلى وضع القيادة اليدوية، عند دخولها إلى شوارع المدينة، أو في حالة الطقس غير المناسبة.