إضراب ودعوات غضب واعتقالات في الضفة الغربية

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

Wed - 30 Nov 2022



المحلات أغلقت أبوابها في الضفة الغربية          (مكة)
المحلات أغلقت أبوابها في الضفة الغربية (مكة)
عم الإضراب التجاري عددا من المدن في الضفة الغربية، وسط دعوات غضب ردا على مقتل 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي يوم أمس. وأغلقت المحال التجارية في عدد من المدن أبوابها، فيما يستعد الفلسطينيون لتشييع جنازات في رام الله.

وكانت مجموعة «عرين الأسود» الفلسطينية دعت لأن يكون أمس الأربعاء يوم إضراب وغضب بعد مقتل 5 فلسطينيين بالضفة الغربية، فيما أعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان اعتقال الجيش الإسرائيلي 8 فلسطينيين في حملات دهم لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، عشر منشآت زراعية في قرية عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ترافق مع ذلك اعتداء وحشي على الفلسطينيين الذين يتعرضون لاعتداءات الاحتلال المستمرة في تلك المنطقة.

وواصل مستوطنون عمليات التجريف لعشرات الدونمات الزراعية في قرية العوجا بمدينة أريحا، وذلك بحماية كاملة من قوات الاحتلال التي أغلقت الطرق المؤدية لقرية عقربا التي تشهد عمليات استيطان مكثفة واستيلاء على أراضيها من الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب فلسطيني بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في بلدة يعبد قضاء جنين بالضفة الغربية المحتلة، وأكد أنه انتشل جرحى من عدة منازل تعرضت لإطلاق كثيف للنيران من قوات الاحتلال، مما أدي لاستشهاد شاب وجرح آخرين.

وفي ذات السياق شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أغلقت مداخل البلدة الفلسطينية حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وأغلقت الطرق المؤدية لبلدة يعبد قضاء جنين.