السفارة في أنقرة تتدخل لحماية عقارات السعوديين

السبت - 27 أغسطس 2016

Sat - 27 Aug 2016

Untitled-2
Untitled-2
قطع السفير السعودي في تركيا الدكتور عادل مرداد بتدخل سفارة المملكة بأنقرة في إنهاء إشكاليات تأخر تسليم عقارات السعوديين.



وقال مرداد لـ«مكة» إن البيان الذي أصدرته السفارة في وقت سابق دعا المقبلين على شراء عقارات أو الاستثمار في تركيا للتواصل معها نتيجة تلقي السفارة شكاوى من قبل بعض المواطنين الذين تعرضوا لمماطلة في تسليم عقارات اشتروها من شركات عقارية تركية.



وشدد على ضرورة التواصل مع السفارة قبل شراء أي عقار، لتوجيه النصح وتوعية المواطن بالشركات الجيدة من غيرها، وحماية مصالح المواطن السعودي في تركيا.



وعن الشكاوى التي استقبلتها السفارة لفت إلى أن معظمها يتمحور حول التأخر في تسليم العقار بناء على العقد المبرم بين الشركة والمواطنين، حيث تنتهي المدة المتفق عليها في التسليم ويفاجأ المواطن بعدم تسليم الشركة للعقار، وينتظر فترات متفاوتة تتجاوز ستة أشهر إضافة على المدة المتفق عليها بالاتفاقية، لكن بعض الشركات تماطل ولا تتجاوب مع مطالبات المواطنين.



وأكد مرداد أن السفارة تتدخل بعد تقدم المواطن بشكوى ضد الشركة، تبدأ في محاولة حل الإشكالية بشكل ودي مع الشركة والتوصل إلى حل، وفي حال عدم الاستجابة تلجأ السفارة إلى الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الحكومة التركية.



وأبان أن وزارة الدخلية أصدرت بيانا سابقا تحذر فيه من التلاعب من قبل الشركات العقارية في تركيا، مؤكدا أن السفارة ترفض تعرض مواطنيها للاحتيال وتسعى للحفاظ على مصالحهم.





مماطلة الشركات العقارية في تركيا

تتجاوز

6

أشهر



متى تلجأ السفارة السعودية للحكومة التركية ؟

بعد مماطلة الشركة مع السفارة لمدة تزيد على شهرين