أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بالتعاون مع مجمع الملك عبدالله الطبي تنظّم ركناً توعوياً عن مرض السكري وطرق الوقاية منه

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

Wed - 30 Nov 2022

نظمت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بالتعاون مع مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ركناً توعوياً عن مرض السكري وطرق الوقاية منه .

وذلك بهدف تفعيل الشراكة المجتمعية و زيادة الوعي بخطورة هذا المرض على بقية أجزاء الجسم ، ولايقتصر العلاج على التشخيص و لكن للوقاية من هذا المرض ، و ذلك من خلال عمل الفحوصات الدورية و التغذية الصحية وممارسة الرياضة البدنية .

ولقد شكر المدير العام للأكاديمية الكابتن / إسماعيل بن سلمان الكشي مجمع الملك عبدالله الطبي و طاقمها الطبي المشارك في هذه الفعالية ممثلاً في مدير عام مجمع الملك عبدالله الطبي الدكتور / خالد بن وصل الله الثمالي و مدير إدارة التثقيف الصحي الدكتور / نايف بن مسفر الزايدي و أشار المهندس / سعد بن دخيل الله الجعيد مدير أداء الطائرات و منسق الشراكة المجتمعية إستشاري التسويق إلى أن الأكاديمية نجحت بفضل الله في تفعيل الشراكة المجتمعية مع عدة جهات منها حملة التبرع بالدم مشاركة مع مستشفى الملك فيصل التخصصي و حملة التوعية بأضرار التدخين و المخدرات مشاركة مع جمعية كفى و فعلت الشراكة المجتمعية مع ذوي الأعاقة و من لهم علاقة بهذا الشأن من خلال برامج تعليميه تدريبيه ترفيهيه منها جمعية ساند لسرطان الأطفال و جمعية متلازمة النجاح داون و مركز الملك عبدالله لذوي الأعاقة و فئة الأطفال الصم و البكم .. و مدارس دور الأيتام و مشاركة مع الفتيات الصماوات .. وقامت الأكاديمية باستقبال أحد الطلاب الجامعين في التدريب الصيفي .. و لم يجد صعوبة في التنقل بين أقسام الأكاديمية و مبانيها لتجهيزها بكل مايخدم هذه الفئه الغاليه من ذوي الأعاقة .

ولقد شهدت جميع الفعاليات المقامه في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تفاعل الحضور من الزوار و منسوبي الأكاديمية وضيوفها من المتدربين ولله الحمد و الشكر .