حاشا لله يا سيدات: جمعية لتعدد الأزواج؟!
يمين الماء
يمين الماء
الجمعة - 26 أغسطس 2016
Fri - 26 Aug 2016
أحد الفضلاء وآخرون، طالبوا بترخيص لجمعية لتعدد الزوجات، والهدف المعلن لهذه الجمعية هو انتشار العنوسة، وهذا يشبه إلى حد كبير محاولة القضاء على داعش وترك التطرف في الشارع والحي والحارة، بمعنى آخر؛ تقام جمعية لتعدد الزوجات، ولا تقام جمعية لمقاومة العنوسة، والأصدقاء حرصوا على معالجة الأثر وتركوا الجرح غائرا، وبمعنى آخر يمكن معالجة العنوسة بحث الشباب على الزواج المبكر، ومقاومة الطلاق بدلا من التركيز على شأن ذكوري (خالص).
الذي لا شك فيه أن النوايا طيبة، لكن على هذا المنوال، أقترح جمعية أخرى للتشجيع على زواج المسيار؛ لأنه يقلل من العنوسة، وزواج المسفار لأنه يقلل من انحراف المسافرين للمهمات الرسمية، وجمعية للتشجيع على الزواج بغير السعوديات؛ لأننا شعب نحب المسلمين والمسلمات في كل مكان!
بقي أن أشير إلى جمعيات أخرى يمكن أن تنشأ بعد هذه الجمعية، وهي جمعية الرفق بالرجال الذين لم يتزوجوا إلا امرأة واحدة، وجمعية دعم الشقق المفروشة، وجمعية لدعم عدم تسجيل الزوجات بسجل الأسرة بعد الزواج إن كانت زوجة ثانية، وجمعية دعم عدم الإنجاب من الزوجات اللواتي يحملن الرقم 2 و3 و4.
طبعا لم أقل شيئا عن جمعية لدعم السيدة التي تأخرت في الزواج بوظيفة يمكن أن تجعلها تحيا حياة كريمة وتشجع على الزواج منها، وجمعية أخرى على حث الشباب على عدم اشتراط (البكر) كأيقونة لكل زواج جديد، رغم أن الشاب ليس بكرا بل تزوج مرة ومرتين وثلاثا!
في مجتمعنا المساهم في حل مشكلات العالم، يمكن أن يتزوج من المغرب؛ حتى شعرت المغرب بالمشكلة، واشترطت موافقة الزوجة الأولى على الزواج بأخرى مغربية للسعوديين، وتشدد حكومة البوسنة على زواج السعوديين من البوسنيات ولم نسمع عن مساهمة سعودية لزواج السعوديين من جنوب القارة السمراء، أو الحث على الزواج من الهند!
الاعتراض ليس على التعدد لأنه جزء من الشريعة، لكن الاعتراض على البعير الذي دخل في البلعوم و(غص) صاحبنا في (الزبدة)، وأخيرا حاشا لله أن أدعو السيدات لإنشاء جمعية لتعدد الأزواج!
[email protected]
الذي لا شك فيه أن النوايا طيبة، لكن على هذا المنوال، أقترح جمعية أخرى للتشجيع على زواج المسيار؛ لأنه يقلل من العنوسة، وزواج المسفار لأنه يقلل من انحراف المسافرين للمهمات الرسمية، وجمعية للتشجيع على الزواج بغير السعوديات؛ لأننا شعب نحب المسلمين والمسلمات في كل مكان!
بقي أن أشير إلى جمعيات أخرى يمكن أن تنشأ بعد هذه الجمعية، وهي جمعية الرفق بالرجال الذين لم يتزوجوا إلا امرأة واحدة، وجمعية دعم الشقق المفروشة، وجمعية لدعم عدم تسجيل الزوجات بسجل الأسرة بعد الزواج إن كانت زوجة ثانية، وجمعية دعم عدم الإنجاب من الزوجات اللواتي يحملن الرقم 2 و3 و4.
طبعا لم أقل شيئا عن جمعية لدعم السيدة التي تأخرت في الزواج بوظيفة يمكن أن تجعلها تحيا حياة كريمة وتشجع على الزواج منها، وجمعية أخرى على حث الشباب على عدم اشتراط (البكر) كأيقونة لكل زواج جديد، رغم أن الشاب ليس بكرا بل تزوج مرة ومرتين وثلاثا!
في مجتمعنا المساهم في حل مشكلات العالم، يمكن أن يتزوج من المغرب؛ حتى شعرت المغرب بالمشكلة، واشترطت موافقة الزوجة الأولى على الزواج بأخرى مغربية للسعوديين، وتشدد حكومة البوسنة على زواج السعوديين من البوسنيات ولم نسمع عن مساهمة سعودية لزواج السعوديين من جنوب القارة السمراء، أو الحث على الزواج من الهند!
الاعتراض ليس على التعدد لأنه جزء من الشريعة، لكن الاعتراض على البعير الذي دخل في البلعوم و(غص) صاحبنا في (الزبدة)، وأخيرا حاشا لله أن أدعو السيدات لإنشاء جمعية لتعدد الأزواج!
[email protected]
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم