بدأت وزارة الصحة بتطبيق نظام العلاج بأجر بطريقة جديدة، شاملة السعوديين والمقيمين، وذلك بعلاج مصابي الحوادث المرورية على نفقة المتسبب وفق نظام اقتصاديات الصحة.
وبحسب خطاب صدر الأسبوع الماضي من أحد مديري المستشفيات بمنطقة الجوف، موجه للعاملين بالمستشفى، وصورة منه للمشرف العام على اقتصاديات الصحة بالوزارة، ولمدير عام شؤون الصحة بمنطقة الجوف، يشير فيه بأن توجيهات المشرف العام على اقتصاديات الصحة بالوزارة بشأن إصابات الحوادث المرورية، تنص على أنه في حال وقوع حادث مروري لسعودي أو غيره، تحتسب تكاليف العلاج كاملة، وبعد ذلك يطالب المتسبب، وفي حال كان مؤمنا على مركبته تخاطب شركة التأمين لدفع التكاليف، وإذا لم يكن مؤمنا يتم التحصيل من المتسبب بناء على تقرير المرور، بتحديد المتسبب ونسبة الخطأ. وطالب المدير في الخطاب بضرورة التقيد بما فيه، ومن يخالف ذلك يتحمل كامل المسؤولية.
وبحسب خطاب صدر الأسبوع الماضي من أحد مديري المستشفيات بمنطقة الجوف، موجه للعاملين بالمستشفى، وصورة منه للمشرف العام على اقتصاديات الصحة بالوزارة، ولمدير عام شؤون الصحة بمنطقة الجوف، يشير فيه بأن توجيهات المشرف العام على اقتصاديات الصحة بالوزارة بشأن إصابات الحوادث المرورية، تنص على أنه في حال وقوع حادث مروري لسعودي أو غيره، تحتسب تكاليف العلاج كاملة، وبعد ذلك يطالب المتسبب، وفي حال كان مؤمنا على مركبته تخاطب شركة التأمين لدفع التكاليف، وإذا لم يكن مؤمنا يتم التحصيل من المتسبب بناء على تقرير المرور، بتحديد المتسبب ونسبة الخطأ. وطالب المدير في الخطاب بضرورة التقيد بما فيه، ومن يخالف ذلك يتحمل كامل المسؤولية.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم