نيويورك تايمز: أخطاء تكتيكية أنقذت كييف من السقوط

الخميس - 29 سبتمبر 2022

Thu - 29 Sep 2022








جنود روس داخل أوكرانيا                     (مكة)
جنود روس داخل أوكرانيا (مكة)
كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن مكالمات هاتفية للجنود الروس المتواجدين في أوكرانيا، أكدوا خلالها أنه كان من المفترض أن تسقط العاصمة الأوكرانية في غضون أيام، لولا «الأخطاء التكتيكية والمقاومة الأوكرانية الشرسة».

وادعت أن الجنود الروس المنتشرين في الخنادق والحفر وفي المنازل المحتلة في المنطقة المحيطة ببوتشا، وهي ضاحية غربية من كييف، عصوا الأوامر من خلال إجراء مكالمات غير مصرح بها من هواتفهم المحمولة إلى زوجاتهم وأصدقائهم وآبائهم على بعد مئات الأميال من خط المواجهة.

ونشرت الصحيفة الأمريكية تسجيلات لمكالمات قالت «إنها حصرية، أجريت طوال شهر مارس الماضي بعد أيام من اندلاع المعركة بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدة أن اعتراض المكالمات تم عبر وكالات إنفاذ القانون الأوكرانية».

وقالت الصحيفة «إن صحفييها تحققوا من صحة هذه المكالمات من خلال الرجوع إلى أرقام الهواتف الروسية مع تطبيقات المراسلة وملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد الجنود وأفراد الأسرة».

ويصف الجنود، بحسب الصحيفة، أزمة في الروح المعنوية ونقصا في المعدات، ويقولون «إن قياداتهم كذبت بشأن المهمة التي كانوا يقومون بها، وكلها ظروف أسهمت في الانتكاسات الأخيرة للحملة الروسية في شرق أوكرانيا».