نصائح لكسب العملاء ونيل رضاهم

الخميس - 29 سبتمبر 2022

Thu - 29 Sep 2022

الاهتمام بحل مشاكل العملاء :
عندما يشعر العميل بأن هدفك الأساسي الاهتمام به وتقديم أفضل الحلول الممكنة، ستكون هذه أول وأهم خطوة تساعدك على كسب رضا العميل.

التطوير المستمر لخدمه العملاء :
الاهتمام بهم يساعدك على بناء علاقات جيدة مع العملاء. سرعة الرد على العملاء، وتقليل أوقات الانتظار، وتقديم حلول للعقبات التي تواجههم.

المصداقية مع العملاء :
احرص أن تكون وفيًا بوعودك، وإن حدث طارئ يمنعك من الوفاء بوعدك قدم اعتذارًا توضح فيه للعميل أن الأمر خارج عن إرادتك. تشمل المصداقية مواعيد التسليم، وفترات العروض الترويجية والخصومات.

‏العمل على وسائل التواصل الاجتماعي باحترافية :
كسب العملاء من خلال هذه المنصات أمر فرض نفسه على الواقع ولم يعد خيارًا؛ لأنه تقريبًا لا يوجد أحد الآن ليس له حساب أو عدة حسابات على أكثر من منصة.
ركز اهتمامك على احتياجات العملاء، وتلبية رغباتهم، وتقديم المحتوى الذي يناسبهم لا تجعل جلّ تركيزك على البيع المباشر.

تقديم مزايا المنتج أو الخدمة باحترافية :
يتعجل الكثير من أصحاب المشاريع أو المنتجات بتقديم المزايا والتحدث عنها باستفاضة، وهذا خطأ شائع. سواءً كنت تكتب وصف مشروع كامل أو منتج بعينه، فيجب عليك تحويل هذه المزايا لفوائد. بعد أن تفهم مشكلة العميل بالتحديد، اذكر له الفائدة التي تعود عليه عندما يستخدم منتجك أو خدمتك.

‏أخيرا ‏استبدل كلمة عميل بمصطلح أجمل وهو شريك او
ضيف و بينما يعتبر جذب عملاء جُدد أمرًا ضروريًا، إلا أن الاحتفاظ بالعميل بنفس درجة الأهمية لنمو الأعمال، إن لم يكن أكثر أهمية. بمجرد النجاح في جذب عميل محتمل للشراء.