النصراويون ينتظرون إيقاف حمد الله

الخميس - 22 سبتمبر 2022

Thu - 22 Sep 2022








حمدالله
حمدالله
حسم الخبير القانوني أحمد الشيخي الجدل الدائر حول إمكانية غياب المغربي عبدالرزاق حمد الله؛ مهاجم الاتحاد، عن الكلاسيكو المنتظر أمام النصر، موضحا أن غيابه من عدمه متوقف على أمرين.

وقال الشيخي، خلال تصريحات تلفزيونية «التحكيم في هذه القضية معجل وليس عاديا، وهذا يعني أنه عندما يكتمل ملف المنازعة عند مركز التحكيم، لا يكون أمام هيئة التحكيم سوى عشرة أيام لإصدار حكمها، حاليا معلوماتي كي يكتمل الملف يتبقى فقط رد الاتحاد السعودي لكرة القدم، النصر والاتحاد قدما ردهما، والاتحاد عين المحكم البديل، إذا في انتظار رد اتحاد القدم، وتبدأ مهلة العشرة أيام لمركز التحكيم».

تثبيت العقوبة

وأضاف «اتحاد القدم طرف أصيل في هذه القضية، وبحسب معلومات شبه مؤكدة، فإن اتحاد القدم دخل القضية بطلب من نادي الاتحاد، ولو افترضنا أن اتحاد القدم وصله خطاب من مركز التحكيم بالأمس، فسيكون أمامه مهلة خمسة أيام فقط كون التحكيم معجل، إذا رد اتحاد القدم يوم 23 مثلا، فستبدأ مهلة العشرة أيام لمركز التحكيم، هناك احتمالية لإصدار قرار قبل الكلاسيكو، وهنا يغيب حمد الله عن الكلاسيكو لو تقرر تثبيت عقوبة إيقاف اللاعب أو تقليصها حتى».

وتابع»إذا تأخر المركز في مخاطبة اتحاد القدم، وكلما تأخر اتحاد القدم في الرد وأخذ مهلته كاملة، ثم أخذ مركز التحكيم مهلته كاملة في إصدار القرار، زادت احتمالية مشاركة حمد الله في الكلاسيكو والعكس صحيح، بالتالي الأمر متوقف على ما إذا كان المركز خاطب اتحاد القدم أم لا، وموعد هذه المخاطبة».

التدابير الوقتية

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم قد قررت إيقاف حمد الله لمدة أربعة أشهر في أغسطس الماضي، على خلفية اتهام النصر؛ ناديه السابق، له بالتفاوض مع الاتحاد، خلال فترة سريان عقده.

لكن في سبتمبر الجاري، قبل مركز التحكيم السعودي طلب العميد بتفعيل التدابير الوقتية، وتعليق إيقاف اللاعب، لحين الانتهاء من البت في القضية.

ورفع الإيقاف منح المغربي فرصة المشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة من دوري روشن السعودي، وسجل هدفين خلال الأخيرة أمام الخليج.

لكن لا يزال اللاعب في انتظار القرارات النهائية في القضية من قبل مركز التحكيم.

الكلاسيكو المنتظر

ويحل الاتحاد ضيفا على النصر، في الثاني من أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن، على ملعب مرسول بارك.

هذه المباراة مصير حمد الله من المشاركة بها غامض، لكن حتى هذه اللحظة سيشارك بصورة طبيعية، في ظل عدم صدور أي قرار ضده.

يذكر أن حمد الله شارك من قبل مع العميد في مباراة وحيدة أمام العالمي، في الموسم الماضي، فاز بها فريقه بنتيجة 3-0، وسجل هو هدفا وصنع هدفا آخر.

ويحتل حاليا النمور المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد عشر نقاط، يليهم النصراويون برصيد تسع نقاط.