إسباني يعوض رحيل المدافع زينتشينكو في السيتي

الأربعاء - 17 أغسطس 2022

Wed - 17 Aug 2022








جوميز بعد انضمامه للسيتي
جوميز بعد انضمامه للسيتي
تعاقد مانشستر سيتي رسميا مع الإسباني سيرجيو جوميز لاعب أندرلخت البلجيكي لدعم يسار دفاعه وتعويض أوليكساندر زينتشينكو الذي رحل إلى أرسنال في صفقة كبيرة.

الظهير الأيسر الروسي كان قد انتقل إلى النادي اللندني مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، وقد حاول السيتي ضم مارك كوكوريلا من برايتون لكنه لم ينجح في التفوق على تشيلسي الذي تعاقد مع اللاعب أخيرا.

بطل الدوري الإنجليزي أعلن عبر موقعه الرسمي توقيع جوميز على عقد يمتد لـ4 مواسم قادمة لكن دون الكشف عن التفاصيل المالية، فيما قدرت المصادر المتابعة قيمة الصفقة بـ11 مليون جنيه إسترليني مع مبلغ آخر مرتبط بالأداء والنتائج.

وبدأ جوميز صاحب الـ21 عاما مسيرته الكروية مع أكاديمية لاماسيا في برشلونة قبل أن يرحل إلى بوروسيا دورتموند عام 2018، وقد لعب معارا لموسمين مع هويسكا الإسباني قبل أن ينتقل إلى أندرلخت حيث لعب تحت قيادة فينسنت كومباني قائد السيتي السابق وصنع 15 هدفا وتوج بجائزة أفضل لاعبي الفريق.

وأبدى اللاعب سعادته البالغة بالانضمام للسيتي والعمل تحت قيادة جوارديولا، حيث قال «السيتي هو الفريق الأفضل في إنجلترا وسأحظى بفرصة التعلم والتطور تحت قيادة جوارديولا المدرب الأفضل في العالم». مضيفا «الانضمام لهذا الفريق حلم أصبح حقيقة وأي لاعب شاب يتمناه، عدد الألقاب التي توج بها السيتي في السنوات الأخيرة مذهل للغاية وأسلوب لعبهم تحت قيادة جوارديولا هو الأمتع في أوروبا، اللعب مع فريق يقوده بيب سيكون خاصا جدا». يشار إلى أن جوميز سيرتدي القميص رقم 21 مع السيتي، والذي كان يرتديه فيران توريس قبل انتقاله إلى برشلونة في يناير الماضي.