قرار مركز التحكيم وفر 150 مليون ريال للهلال

قرار مركز التحكيم وفر 150 مليون ريال للنادي
قرار مركز التحكيم وفر 150 مليون ريال للنادي

الاثنين - 15 أغسطس 2022

Mon - 15 Aug 2022








 تتويج الهلال ببطولة الدوري الموسم الماضي
تتويج الهلال ببطولة الدوري الموسم الماضي
دفع رفض مركز التحكيم الرياضي السعودي طلب التدابير الوقتية المقدم من نادي الهلال، لتعليق عقوبة المنع من التسجيل خلال الميركاتو الصيفي الحالي بسبب قضية اللاعب محمد كنو الذي عمد الهلال إلى تجديد عقده رغم توقيعه عقد انتقال إلى نادي النصر في يناير الماضي، إلى تأمين 150 مليون ريال لخزانة النادي، بحسب مصادر مطلعة داخل البيت الهلالي.

وكان الهلال يرغب في التعاقد مع لاعبيين محليين وأجانب بناء على مارفعه المدرب الإرجنتيني دياز ما يعني مخالصة بعض اللاعبين واستبعادهم.

ولم يكن إيقاف محمد كنو حالة مفاجئة ومزعزعة لأركان الفريق الكروي الأول الذي عاش وعايش مصاعب ومواقف أكبر من موقفه الحالي فعلى مدار أكثر من 4 عقود زمانية تعايش الهلال مع القرارات الصادرة والصادمة لمدرجه بدءا من إيقاف البرازيلي ريفالينو عام 1979م مرورا بقرار شطب اللاعب خميس العويران وعقده ساري مع الهلال، واخيرا قضية اللاعب محمد كنو، ولم تلق تلك القرارات بسلبياتها على النادي والفريق بل يرى مسيروه أنها لبنة من اللبنات التي يصعد عليها لتحقيق مجده البطولي.

أبرز الأحداث التاريخية والإيقافات للاعبي الهلال:

  • 1979م إيقاف البرازيلي ريڤالينو 3 أشهر بعد اشتباكه مع لاعب اتحادي.

  • 1991م في التصفيات الأولمبية وبعد فقدان التأهل للمنتخب السعودي تم إيقاف سامي الجابر وعبدالرحمن التخيفي 6 أشهر وحرمانهما من المشاركة في دوري أبطال آسيا التي حقق الهلال بطولتها لأول مرة.

  • 1992م إيقاف يوسف الثنيان موسما كاملا.

  • 1997م شطب مدير الكرة صالح النعيمة بسبب دخوله الملعب اعتراضا على إلغاء عمر المهنا هدفا هلاليا أمام النصر.

  • 1999 م إيقاف سامي الجابر ويوسف الثنيان مباراتين في المربع الذهبي وفقد الهلال المنافسة.

  • 1999م إيقاف اللاعب الراحل خميس العويران خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة مدة 6 أشهر.

  • 2001م شطب الراحل خميس العويران وعقده سار مع الهلال في أبريل 2001م، وبعد مرور 8 أشهر من شموله العفو انتقل للاتحاد. وتم رفض احتجاج الهلال على ذلك الانتقال.

  • 2001م إيقاف اللاعب عبدالله الجمعان والمحترف الكولمبي الكاتو شهرا من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على الرغم من المشاركة كانت قارية في دوري أبطال آسيا.

  • 2007م في معسكر المنتخب تم إيقاف اللاعب خالد عزيز لنهاية الموسم شمله العفو بعد مرور 3 أشهر على صدور القرار.