البرهان: أوضاع السودان لا تحتمل المزيد من التمزق

الاثنين - 15 أغسطس 2022

Mon - 15 Aug 2022








عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان
حذر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القوى السياسية من أن أوضاع البلاد لا تحتمل المزيد من التمزق والتشرذم والتجاذبات السياسية.

ودعا في كلمة بمدينة شندي بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد 68 للقوات المسلحة، القوى السياسية لتحمل مسؤولياتها الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة، من خلال التعاون والتوافق بين الجميع، وخاصة أن الوقت يتسرب سريعا والشعب قد طال انتظاره للحلول الناجعة لهذه الأزمات، والتي ظلت القوات المسلحة تكرر أنها لن تأتي إلا في ظل حكومة يتفق عليها الجميع لا تقصي أحدا أو الذهاب للانتخابات، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأشار إلى متابعة القوات المسلحة للعديد من المبادرات الوطنية التي تقدم بها نفر من أبناء السودان من أجل إيجاد صيغة توافقية تجمع أبناء الوطن في رؤية وطنية تكمل بها فترة الانتقال، وتمهد لقيام انتخابات يفوض فيها الشعب السوداني من يحكمه.

ورحب بهذه المبادرات، داعيا الجميع إلى الجلوس على صعيد واحد، والالتفات إلى شأن الوطن، مؤكدا على أن القوات المسلحة لن تنحاز إلى طرف بعينه، ولكنها ستنحاز لخيارات الشعب السوداني وحده، واضعة تحقيق شعارات ثورة ديسمبر نصب أعينها.

ويشهد السودان احتجاجات ومظاهرات منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي 2021، عندما أطاح البرهان بالحكومة.