دور المرأة في القطاع التقني

الاثنين - 15 أغسطس 2022

Mon - 15 Aug 2022

على الرغم من أن تاريخ القطاع التقني طويل، إلا أنه قد استغرق عقودا قبل أن تتمكن المرأة من المشاركة في المناصب القيادية، وساعد تعزيز مشاركة المرأة في المشهد التكنولوجي على زيادة فرص العمل وتحسين معدلات توظيف الإناث بشكل كبير. ليساهم ذلك في سد الفجوة بين الجنسين في الوظائف التقنية ويساعد في معالجة التناقض بين العرض والطلب على الوظائف في الاقتصادات الناشئة.

ويحظى عمل المرأة بشكل خاص في القطاع التقني اهتمام كبير ودعم متواصل من قبل حكومتنا الرشيدة، حيث كرست المملكة الجهود اللازمة في تفعيل دور المرأة وإبرازها كعنصر مؤثر على كافة الأصعدة، بتخصيص أهداف استراتيجية مستقلة في رؤية 2030، حتى أثبتت المرأة دورها الريادي في القطاعات التقنية.

وتلعب المرأة في شركة نون للتجارة الإلكترونية دورًا أساسيًا، حيث تتولى مناصب قيادية من مختلف التخصصات والخبرات، وتتعاون في بيئة متساوية لتحقيق مهمة ورؤية موحدة في نون.

وتعلق مرام الحناكي، مدير حسابات أول في نون: "يعتمد نجاح العمل في هذا القطاع على بناء أساس قوي ووثيق من التواصل مع المجتمعات المحلية، وهذا ماحققناه في نون، حيث نتج بعد جهد وعمل متواصل على المستوى المحلي والإقليمي".

"كوني أعمل في هذا القطاع المتجدد، فمن المهم الإلمام الكامل ومواصلة التعلم لمواكبة تقدم قطاع التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا، لدعم نمو وصعود مملكتنا في هذا القطاع".

وتعلق أريج البابطين، مساعد مدير في نون، والتي تعمل لمدة 3 سنوات في الشركة الرقمية السعودية، نون: "يسعدني العمل في القطاع التقني لمنصة رقمية سعودية محلية، كأحد هذه الكفاءات الوطنية التي تعمل على دفع الابتكار في المنطقة، وتمثل المرأة النسبة العظمى منهم. أطلقنا في نون أحدث خدماتنا "نون مينتس"، والتي تخدم عملاء نون بتوصيل آلاف المنتجات في أقل من 20 دقيقة في أحياء الرياض، وتتضمن مشاركتي مع فريق العمل في نجاح هذه الخدمة المميزة في إدارة وتنفيذ التسويق والشراكات"

وتضيف أريج: "وبفضل جهود فريق نون المستمرة، تمكّنا من تحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى المحلي والإقليمي، ونتطلع بكل رؤية طموحة لتحقيق المزيد في المستقبل".

تعد التجارة الإلكترونية قطاع سريع التطور والمستقبل الواعد في المنطقة، كما يشهد القطاع في السعودية خاصة نمو ملحوظ ومتسارع، مدعومة بالتوجه الحكومي حيال التوسع في قطاع التحول الرقمي والمبادرات الاقتصادية ممثلة ببرامج رؤية المملكة 2030. وتسعى نون بالعمل المتواصل إلى بناء نظام بيئي رقمي متكامل، من خلال تمكين كفاءات وطنية شابة طموحة لتخطي الحدود التقليدية وتمكين المستحيل.