التأمين الصحي يرفع معدل ولاء وإنتاجية الموظفين

الأربعاء - 10 أغسطس 2022

Wed - 10 Aug 2022

عد مجلس الضمان الصحي أن توفير التأمين الصحي الخاص للموظفين يسهم في رفع معدل الإنتاجية وتعزيز الولاء، وذلك في إطار 5 فوائد للتأمين الصحي في تنمية الموظفين.

وتتضمن الفوائد رفع الإنتاجية من خلال المحافظة على صحة العاملين، وكذلك يساعد أصحاب العمل على أن يؤدوا التزامهم نحو العاملين بشكل عادل ومنصف، إلى جانب تحقيق الرضا الوظيفي لدى الموظفين وتعزيز ارتباطهم بجهات العمل.

كما تشمل فوائد التأمين الصحي توفير الوقت لأصحاب العمل في دراسة وحل المشاكل الصحية للموظفين، كما يقلل التكلفة على أصحاب العمل عند مواجهة حالة مرضية كبيرة لأحد الموظفين.

من جهة أخرى أكد مجلس الضمان أن تأمين الإقامة المميزة هو فرصة تمنح لغير السعوديين لمن هم بعمر (21 سنة) أو أكبر لمشاركتنا رؤيتنا في مجتمع حيوي اقتصاده زاهر. ومن شروطه أن يقوم، خلال 30 يوما من إبلاغه بصدور الموافقة، بسداد المقابل المالي الذي تحدده اللائحة، ويعد الطلب ملغيا إذا لم تستوف المتطلبات خلال المدة المحددة، وكذلك تقديم وثيقة تأمين طبي وفقا لنظام الضمان الصحي التعاوني. ويتميز تأمين الإقامة المميزة بالحصول على كامل منافع الوثيقة الموحدة لنظام الضمان الصحي التعاوني.

التأمين الصحي في أرقام

10,878,038

عدد المؤمن لهم

1,586,303

عدد السعوديين المؤمن لهم

5,741,022

عدد المقيمين المؤمن لهم

2,166,096

عدد المعالين السعوديين

8 %

نسبة ارتفاع معدلات الالتزام

5821

عدد مقدمي خدمات الرعاية

24

عدد شركات التأمين المؤهلة