نصائح لزائري الجزر اليونانية الجدد

الاثنين - 08 أغسطس 2022

Mon - 08 Aug 2022

من بين أكثر من 3000 جزيرة يونانية، هناك 100 جزيرة مأهولة بالسكان، وقد قام مؤلف كتب رحلات السفر، كلاوس بوتيج بزيارة معظمها، حيث يقول «أعرف 87 جزيرة في اليونان، ولكل واحدة منها سحرها الخاص».

وبصفته خبيرا بكل ما يتعلق باليونان، فقد كتب نحو 70 دليلا للسفر عن الدولة التي تقع في البحر المتوسط.

وفيما يلي بعض نصائح بوتيج الخاصة عند زيارة السائحين الجدد إلى جزر هيلاس.

جزيرة كوس:

وهي جزيرة سياحية من الطراز الأول، حيث تصل نسبة السائحين مقابل السكان المحليين هناك خلال فصل الصيف 80% إلى 20%، بحسب تقديرات بوتيج.

ولكن بالنسبة للزائرين الجدد الذين سبق لهم تجربة قضاء عطلاتهم بالفعل في إيطاليا أو إسبانيا ويذهبون إلى اليونان لأول مرة، فتعتبر كوس وجهة سفر ممتازة.

كما أنها رائعة بالنسبة للعائلات، حيث يقول بوتيج «إن هناك بعض الشواطئ الجميلة جدا، كما أن المسافات بينها قصيرة، مما يعني أن الأطفال لن يضطروا إلى البقاء داخل السيارة لساعات طويلة.

جزيرة كورفو:

تقدم الجزيرة التي تقع في أقصى شمال غرب اليونان بعض الذوق الإيطالي، وذلك بسبب السكان المنحدرين من مدينة فينيسيا الايطالية، والذين ظلوا يحكمون المكان لفترة طويلة، وتركوا بصمتهم على الهندسة المعمارية هناك، وهو ما تضمن بناء أول مسرح في اليونان.

وعندما يتعلق الأمر بالشواطئ، فإن كورفو لا تعد مثالية على الإطلاق، حيث يقول بوتيج «إن الشواطئ هناك مليئة بالحصي، ولا سيما في الأماكن التي تقع فيها أغلب الفنادق السياحية، ونصيحته هي أن يحرص الزائر على أن يجلب في مثل هذه الشواطئ بعض الأحذية الخاصة بالاستخدام في وجود المياه».

جزيرة رودس:

جزيرة ذات شواطئ رائعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المناطق الخضراء العتيقة هناك، إلى جانب مجموعة كبيرة من الرياضات التي تشمل وجود أفضل إسطبلات لركوب الخيل في اليونان، وذلك بحسب أهم ما يسرده بوتيج عن الجزيرة التي يقول عنها إنه يوجد بها شيء يناسب الجميع.