أفراح النصر: "100 براند".. تأصيل للأزياء السعودية

الاحد - 31 يوليو 2022

Sun - 31 Jul 2022

تفاعلت مصممة الأزياء أفراح النصر مع خبر تنظيم هيئة الأزياء لـ "معرض 100 براند سعودي" في مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، واصفةً المعرض بالفرصة المهمة للعاملين والمهتمين بهذا المجال للالتقاء بخبراء الأزياء من مختلف دول العالم، والاستفادة من تجاربهم.




وأكدت على أن المعرض الذي يقام انطلق أمس ويستمر حتى السابع من شهر أغسطس في منطقة مانهاتن التي تعد مركزاً للإبداع العالمي، سيساهم في إظهار ما يتمتع به المصممون والمصممات السعوديون من إبداع وتميز من حيث الأفكار والابتكارات الخلاقة والجذابة، والتي تجمع بين التصاميم الحديثة والأخرى التراثية.




وقالت: "من المعروف أن المعارض سواء كانت محلية أو عالمية تساهم في تشجيع الموهوبين ليلحقوا بالركب، والأهم من ذلك هو الإقبال الكبير على التخصصات الأكاديمية في التصميم والأزياء، وهو ما يحسب لوزارة الثقافة ممثلة بهيئة الأزياء التي ركّزت على خلق مسميات وظيفية للمجالفي سوق العمل، إضافة لمحاولة حل جميع الإشكاليات والتحديات التي تواجه صناعة الأزياء".




وذكرت النصر أن النسبة الأكبر من المصممين والمصممات في سوق العمل السعودي، اكتسبوا مواهبهم من الشغف والتعلم الذاتي، لذلك فإن وجودهم في معارض عالمية سيؤكّد على ما يتمتعون به من موهبة تستحق الدعم ليتمكنوا من منافسة دور الأزياء العالمية".




مشيرة إلى حاجة مصممي الأزياء في المملكة لزيادة الدورات التدريبية والورش المتخصصة، التي تساهم في دعم "البراند السعودي"، لتسجيل بصمة واضحة للتراث والزي المحلي، وهويته الثقافية المتأصلة.