سحر الغامدي

عقلية النمو في بيئة العمل

الاثنين - 25 يوليو 2022

Mon - 25 Jul 2022

عقلية الشخص هي مجموعة من المعتقدات التي تحدد كيفية فهمه لكل من نفسه والعالم. عندما يتحدث علماء النفس عن عقلية النمو فإنهم يشيرون على وجه التحديد إلى التصور الذي لدى الناس حول التعلم والذكاء. يعتقد بعض الناس أن الذكاء والقدرة على التعلم فطري، وبالتالي لا يمكن تغييرهما. الذين يعملون بهذه الطريقة لديهم ما يسمى "العقلية الثابتة" لديهم معتقدات محدودة، والتي بدورها تحد من فرص نموهم.

لا يمكنك أن تنمو دون أن تفشل. إنها حقيقة الحياة الحتمية أن الإنسان لا بد أن يفشل في مرحلة ما من حياته. يجب أن تنظر إلى الفشل على أنه فرصة، يتيح لك تحديد نقاط قوتك، وما يمكنك القيام به بشكل جيد، والأشياء التي تحتاج إلى تحسينها.

في بيئة العمل، يمكن للقادة تسريع نمو الموظفين من خلال إعطائهم ملاحظات بناءة مقدمة بروح التوجيه المهني الداعم، تتطلب هذه الملاحظات اتصالا شفافا بين من يعطونها ويتلقونها، وتوضيح نقاط القوة والضعف مع إدراك أن هناك دائما مجالا للتحسين وهذا يشجع على النمو الحقيقي ويحفز الموظفين.

يعد تبني عقلية النمو خطوة قوية في تعظيم إمكانياتك في العمل والحياة. لذا تذكر: أن النجاح لا يتعلق بمدى ذكائك أو ما تعرفه الآن بل يتعلق الأمر بالنمو الموجه ذاتيا، والذي يأتي من اتخاذ الإجراءات والتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف لديك. مهما كان ما تنجزه، فأنت تستحق أن تشعر بالفخر لأنك تدع عقلية النمو الخاصة بك، ترشدك طوال حياتك المهنية.