10 مواقع مكية على حالها بعد الإزالة

الأربعاء - 17 أغسطس 2016

Wed - 17 Aug 2016

بقيت 10 مواقع في عدد من أحياء وشوارع مكة المكرمة على حالها بعد خضوعها لعمليات إزالة للبدء في مشاريع جديدة، وتختلف المدد الزمنية لهذه المواقع.



وتستمر أعمال الإزالة على مواقع أخرى حاليا، بينما أفاد مدير إدارة النشر والإعلام بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني هاتفيا لـ»مكة» أن التأخر في بدء المشاريع في المواقع المشار إليها خاضع لعملية تنظيمية.



فيما طالب سكان من الأحياء التي شهدت إزالة المباني دون إكمال مراحل مشاريعها بشغل مواقع الإزالات ببدائل يمكن للأهالي الاستفادة منها كسفلتتها واستخدامها كمواقف للمركبات، أو تسويتها للاستفادة منها كملاعب موقتة للأحياء.



عملية تنظيمية

وأوضح زيتوني أن السبب في عدم البدء المباشر في كثير من المشاريع يرجع إلى عملية تنظيمية تهدف إلى جدولة المشاريع وترتيبها بشكل خاص لدى الجهات المسؤولة عن ذلك.



وأبان أن الإزالة تعد مرحلة من مراحل المشروع، وتبقى بعدها مراحل أخرى تخضع لتوقيع عقود واتفاقيات وجداول زمنية مخصصة ومعروفة لدى المختصين، الأمر الذي يدفع بالأمانة إلى ترتيب أعمالها بحسب الأهمية، بالإضافة إلى الأولوية القصوى للأماكن الحيوية، لا سيما وأن مكة المكرمة مدينة عالمية يتوافد إليها ملايين المسلمين في كل عام.