إيقاف مشروع الصرف الصحي في رحيلي جدة

الأربعاء - 17 أغسطس 2016

Wed - 17 Aug 2016

أوقفت شركة المياه الوطنية تنفيذ مشروع خطوط الصرف الصحي بشمال جدة، بعد تعثره لنحو 8 سنوات، والذي كان يشمل إنشاء خطوط رئيسة ومحطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بميزانية تصل لنحو 4 مليارات ريال.



وأرجع مسؤول بشركة المياه الوطنية لـ»مكة» سبب تعثر المشروع طيلة السنوات الماضية وإيقافه أخيرا لبطء أعمال المقاول المسؤول عنه، وأن مخالفات عديدة وغرامات أوقعت عليه دون جدوى.



وأضاف: يعد موقع المشروع ضمن المواقع الخارجة عن إطار الأولوية، نظرا لنقص الخدمات الأخرى بحي الرحيلي، المتضمنة تمديدات خطوط المياه التي لا تتجاوز نسبة تغطيتها حتى الآن 30%.



وشهدت حفريات مشروع تنفيذ خطوط الصرف الصحي بشمال جدة مطلع العام الحالي حادثة سقوط مركبة في إحدى الحفر المتروكة، ووفاة قائدها، إذ يبلغ عمق الحفرة التي أحدثتها الشركة المسؤولة عن تنفيذ المشروع قبل ثماني سنوات نحو 35 مترا.



ووفق معلومات للصحيفة من الشركة المسؤولة عن تنفيذ المشروع فإن الإلغاء بالكامل ينتظره لأسباب وصفتها بالفنية، وستسلم الحفريات إلى أمانة محافظة جدة لردمها وإعادة سفلتة المنطقة من جديد.



إلى ذلك، أخلت أمانة محافظة جدة مسؤوليتها من أعمال ردم وسفلتة المنطقة، إذ أوضح المتحدث الرسمي بأمانة جدة المهندس عمر الحميدان لـ»مكة» أن المسؤول عن تلك الأعمال شركة المياه الوطنية، مؤكدا أن كل جهة مسؤولة عن ما تحدثه من أعمال وحفريات بالشوارع.