X

السعودية ومصر تعزيز لأمن واستقرار المنطقة

توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين البلدين بـ29 مليار ريال
توقيع 14 اتفاقية استثمارية بين البلدين بـ29 مليار ريال

الأربعاء - 22 يونيو 2022

Wed - 22 Jun 2022

استعرض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أمس، في لقاء ثنائي وجلسة مباحثات موسعة مع رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة، العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها، في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب، وتنسيق الجهود بما يدعم تعزيز العمل العربي المشترك.

ونقل ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، فيما حمله السيسي تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

لقراءة المزيد

من الزيارة

  • الإعلان عن عزم المملكة قيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار أمريكي.

  • جددا دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.

  • اتفقا على ضرورة دعم الجهود الدولية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، وضمان سلمية برنامج إيران النووي.


الاستثمارات السعودية المصرية: 112

مليارا استثمارات المملكة في مصر 2000 شركة مصرية تعمل في المملكة

تعزيز الاستثمارات

أعلنت وزارة الاستثمار عن توقيع 14 اتفاقية بقيمة استثمارات تتجاوز 29 مليار ريال بين القطاع الخاص السعودي والمصري، على هامش الزيارة، وذلك بين مجموعة من الشركات السعودية الرائدة وجهات استثمارية حكومية وخاصة مصرية.

وتأتي الاتفاقيات في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التكامل والتعاون بين البلدين الشقيقين، وتعزيز الاستثمارات وزيادة المشاريع المشتركة بين الشركات السعودية والمصرية.