السجن 3 سنوات ليمني أيد عبدالملك الحوثي

اعتدى بالضرب على رجل أمن
اعتدى بالضرب على رجل أمن

الثلاثاء - 16 أغسطس 2016

Tue - 16 Aug 2016

أسدلت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض، أمس، الستار عن قضية متهم يمني ثبت تأييده لزعيم جماعة الحوثيين الإرهابية عبدالملك الحوثي، واعتداؤه على أحد رجال الأمن بالضرب والتسبب بإصابته خلال إلقاء القبض عليه، وعاقبته بالسجن 3 سنوات، وإبعاده عن البلاد، ومنعه من دخولها إلا وفق ما تقضي به تعليمات الحج والعمرة.



وهذه ليست المرة الأولى التي يتعاطى فيها القضاء السعودي مع دعاوى يمنيين ثبتت صلتهم بجماعة الحوثي الإرهابية، حيث يأتي ذلك بعد أيام قليلة من فتح الترافع في دعوى ضد يمنيين تسترا على فرار يمني ثالث تستوقفه السعودية لتأييد الحوثيين، ومساعدته على الهرب إلى الأراضي اليمنية.



ولكنها قد تكون المرة الأولى التي يحكم فيها القضاء في دعوى تتصل بتأييد زعيم جماعة الحوثيين الإرهابية عبدالملك الحوثي.



وجاء في منطوق حكم المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض «ثبوت إدانة متهم يمني الجنسية بتأييده للمدعو عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي المعادية، واعتدائه على أحد رجال الأمن أثناء القبض عليه بالضرب والتسبب بإصابته».

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه بـ«السجن مدة ثلاث سنوات ونصف اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ثلاث سنوات بموجب الفقرة الثانية من البند الأول من الأمر الملكي رقم (أ/44) وتاريخ 3 /4 /1435، كما قررت المحكمة إبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته واستيفاء ما له وما عليه من حقوق ومنعه من الدخول إليها مستقبلا إلا بما تقضي به تعليمات الحج والعمرة».



قضايا سابقة لمتهمين حوثيين

  • إدانة يمني نادى بشعارات مؤيدة للحوثيين في الحرم المكي

  • إدانة يمنيين نظير إرسالهما رسائل على الواتس اب تؤيد الحوثيين

  • محاكمة يمنيين تسترا وسهلا ليمني موقوف عملية الهرب والفرار إلى الأراضي اليمنية