عبد الناصر الزاير: "هيئة المسرح والفنون الأدائية" ترسم خارطة فناني المملكة

الثلاثاء - 31 مايو 2022

Tue - 31 May 2022

عبدالناصر الزاير
عبدالناصر الزاير
شدد الفنان عبد الناصر الزاير على أهمية تعلم الفنون والتدرب عليها في أوقات مبكرة من المراحل الدراسية باعتبار أن الأنشطة والبرامج المدرسية لبنة أولى للبناء الفكري، وتنمية المدارك والنقد الواعي للطالب.

وقال: "تابعت مؤخراً ما أعلنته هيئة المسرح والفنون الادائية من شراكة مع وزارة التعليم لدعم المسرح المدرسي من خلال إدراج منهج لتعليم الدراما، ومشروع لتدريب المعلمين والمعلمات للأشراف على النشاط المسرحي، وهي خطوة موفقة جداً؛ حيث تكسب الطالب القوة في الشخصية، والثقة في النفس، والخيال الإبداعي، إضافة لمهارة العمل بروح الفريق الواحد".

كما أشاد الزاير بمبادرة "حاضنة المسرح والفنون الأدائية" كإحدى المبادرات التي أطلقتها الهيئة مؤخراً؛ واصفاً إياها بالرائدة كونها تهتم بالتدريب والتعليم أيضاً، وتضع أصحاب المواهب الواعدة على طريق النجاح بعد توفير الفرص التمويلية والشراكات الاستراتيجية اللازمة".

وأضاف: "تختصر مثل هذه المبادرات الكثير من الجهد والوقت، وتسهّل الوصول إلى المنجز بأقصر الطرق وأسهلها وأكثرها احترافية، وتؤسس لمرحلة ذهبية مستقبلاً فيما لو نفّذت بالشكل الصحيح كما أنها ستشكل طفرة كبيرة في الكم والنوع فيما يخص المسرح والفنون الأدائية بشكل عام".