ترميم كسوة الفيصل

الاثنين - 15 أغسطس 2016

Mon - 15 Aug 2016

لامست أنامل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل خيوط ثوب الكعبة المشرفة أمس، في زيارة خصصها للثوب والأقسام التي تمر بها صناعته خلال عام كامل، قبل أن يتوج زيارته بتدشين عدد من برامج الرئاسة، أهمها برنامج «خدمة الحاج وسام فخر لنا» في عامه الرابع.



وزار الفيصل المصنع ومعرض عمارة الحرمين الشريفين أمس بمقرهما بحي أم الجود بمكة المكرمة، راعيا الحفل الذي دشنت فيه الرئاسة عددا من المناشط والبرامج الخاصة بها لهذا العام، من ضمنها حملة «الحج عبادة وتقديس، لا عبارات وتسييس»، التي تهدف للخروج من موسم الحج بلب العبادة، بعيدا عن أي استغلال للموسم في أي توجهات فكرية، وذلك لأداء النسك دون الخوض في أي أمور سياسية أو عرقية أو مذهبية، بحسب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس.



ودشنت خلال الحفل موسوعة بدور التمام في خطب أئمة المسجد الحرام في أكثر من 30 مجلدا لنحو 50 عاما، حيث أوضح السديس أن مركز البحث العلمي وإحياء التراث الإسلامي بالرئاسة جمع الخطب وفرغها ونقحها قبل إخراجها في سفر متاح للقراء والخطباء.



وشملت زيارة أمير منطقة مكة مختلف أقسام المصنع وقاعاته، بالإضافة إلى أقسام مصنع كسوة الكعبة المشرفة، بما فيها قسم الصباغة، والنسيج الآلي، والنسيج اليدوي، وقسم المختبر، وقسم الطباعة، وقسم التطريز، وقسم تجميع الكسوة.