المنتسبون في ذيل قائمة أفضلية وظائف التعليم

الاثنين - 15 أغسطس 2016

Mon - 15 Aug 2016

قدمت وزارة التعليم ثلاث أفضليات على توظيف خريجي الانتساب في الوظائف التعليمية على لسان متحدثها مبارك العصيمي الذي برر في اتصاله بالصحيفة وضع هذه التفضيلات بحساسية الاختيار للوظيفة التعليمية، إلى جانب توفر العرض الكبير جدا على الوظائف التعليمية.



ووفقا للعصيمي فإن خريجي تخصصات الانتساب يتقدمون للمنافسة على الوظائف الإدارية بالتوازي مع خريجي الانتظام دون تفضيلات، وأن الوظائف التعليمية فقط تسير وفق التفضيلات.

وأكد أن دعوة خريجي تخصصات الانتساب للتقديم على الوظائف التعليمية، لا تعد تراجعا عن قرارات سابقة للوزارة بعدم توظيف خريجي الانتساب على الوظائف التعليمية.



وكانت وزارة الخدمة المدنية قد دعت أمس الأول الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (رجال)، وذلك للحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.



من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف إن الوزارة تحتفظ بأحقيتها في مقاضاة المتقدمين للوظائف في حال عدم دقة معلوماتهم حتى بعد التعيين، إذ يتم توقيع المتقدمين على تعهد نصه: «أتعهد بأن بياناتي صحيحة ولوزارة الخدمة المدنية حق إلغاء طلبي عند وجود خطأ في بياناتي حتى ولو بعد صدور قرار التعيين والمباشرة ولها حق مقاضاتي».



أفضليات التعيين

1 خريجو الجامعات في الكليات التربوية انتظام

2 خريجو الجامعات في الكليات غير التربوية انتظام

3 خريجو الجامعات في الكليات التربوية انتساب

4 خريجو الجامعات في الكليات غير التربوية انتساب