الفوتوغرافي شبيب: "عام القهوة السعودية" مادة ثرية للفنانين والمبدعين

الخميس - 19 مايو 2022

Thu - 19 May 2022

المصور الفوتوغرافي محمد شبيب
المصور الفوتوغرافي محمد شبيب

أشاد المصور الفوتوغرافي محمد شبيب بمبادرة وزارة الثقافة المتمثلة بتسمية العام الحالي بـ "عام القهوة السعودية 2022م"؛ لما تحمله من تأكيد على قيم الكرم وحسن الضيافة التي تعد من أهم عادات وتقاليد شعب المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنّ مثل هذه المبادرات؛ تساهم بدرجة كبيرة في تعزيز مكانة القهوة السعودية محلياً ودولياً.




وقال: "يحسب لوزارة الثقافة هذا الاهتمام الكبير من خلال هيئاتها المهتمة بكافة القطاعات، إضافة لمبادراتها المتنوعة التي تجتمع جلها في التأكيد على العمق التاريخي لأرض المملكة التي جمعت حضارات وممالك مختلفة".




وأضاف: "أوجد هذا الإرث التاريخي بما يحمله من عادات وتقاليد استمرت مئات السنين؛ مادة ثرية للفنانين والمثقفين لتناولها في أعمالهم الإبداعية، ليستمتعوا في توثيقها وإبرازها بطرقهم المختلفة، كالدلة والفناجيل، إضافة لطرق تحضيرها وتحميصها". مشدداً على دور الفنانين والمبدعين في إظهار التنوع الثقافي الكبير الذي تتمتع به المملكة.




يشار إلى أنّ عام القهوة السعودية 2022م، يأتي ضمن جهود وزارة الثقافة لتحفيز الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والمقاهي المحلية والعالمية على المشاركة فيها عبر أفكار مبتكرة تضمن حضور القهوة السعودية في قوائمها ومنتجاتها، إلى جانب تنظيم مسابقات وفعاليات لأفراد المجتمع لضمان تحقيق مستوى عالٍ من المشاركة المجتمعية.