سلمان يطمح لولاية ثالثة برئاسة «الآسيوي»

تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف جديد لكأس آسيا 2023
تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف جديد لكأس آسيا 2023

الأربعاء - 18 مايو 2022

Wed - 18 May 2022








سلمان آل خليفة
سلمان آل خليفة
أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) سلمان بن إبراهيم آل خليفة اعتزامه الترشح لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي اعتبارا من عام 2023، مؤكدا حرصه على المضي قدما في مواصلة عملية البناء والتحديث في الاتحاد القاري وتوسيع دائرة نجاحاته بما يخدم تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية نحو المزيد من التقدم والازدهار.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها آل خليفة في الاجتماع الـ32 للجمعية العمومية للاتحاد القاري الذي عقد أمس عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا.

وقال سلمان لأعضاء الجمعية العمومية «كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد بدأت عام 2019، وتنتهي العام المقبل، وأود إعلامكم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في البحرين مطلع فبراير 2023، آملا أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد لدورة جديدة».

من جانبه ألقى إنفانتنيو كلمة أشاد فيها بقيادة سلمان لمسيرة الاتحاد الآسيوي عبر سنوات حافلة بالمنجزات المتميزة، مؤكدا أن قارة آسيا باتت تشكل ركنا أساسيا لا غنى عنه في منظومة كرة القدم العالمية بفضل التطورات المتنامية في مخرجات كرة القدم الآسيوية على مختلف الأصعدة.

وجدد الشيخ سلمان الإشادة بالتزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة فيروس كورونا.

واستعرض سلمان حرص الاتحاد القاري على استمرارية مسابقاته قائلا «منذ الاجتماع الماضي للجمعية العمومية، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنجاح وأمان استكمال تنظيم النسخة الموسعة من كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، إلى جانب التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائي دوري أبطال آسيا 2021 وكذلك دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022، في حين تقام حاليا مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 وتصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت».

وركز سلمان على التقدم الكبير الذي تحقق في البرامج الفنية والتحكيم والتطوير، والمبادرات التابعة لأكاديمية مركز التميز الآسيوي، وإطلاق برنامجين جديدين للتطوير هما برنامج الوقت الإضافي وبرنامج الأفضلية، والذين تم الإعلان عنهما خلال الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي.

وتقدم الشيخ سلمان بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على موافقته النظر في تمويل إنشاء ملعب لكرة القدم على أعلى مستوى في مدينة بوتراجايا قرب العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهو أمر سيشكل خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، تم الاطلاع على قرار الصين بالانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، ونظرا للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار المضيف لاحقا.