«الاستئناف» أمل أخير للمولد

الثلاثاء - 17 مايو 2022

Tue - 17 May 2022

شعار صحيفة مكة
شعار صحيفة مكة
تدرس إدارة نادي الاتحاد التقدم باستئناف قرار إيقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم، الدولي فهد المولد عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لمدة 18 شهرا بعد ثبوت وجود عينة إيجابية في الفحص الذي أجراه في فبراير 2022 الماضي أثناء سريان المنافسات الرياضية المحلية.

كما ستعقد الإدارة عدة اجتماعات مع اللاعب ووكيل أعماله وبعض المختصين قبل إقرار التقدم بالاستئناف خلال 21 يوما من تاريخ قرار الإيقاف من قبل اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات وهي المدة الزمنية المحددة والمتاحة للاعب للتقدم بالاستئناف.

وكان المولد تنازل عن حقه في فتح العينة الثانية والتي قد تتسبب في زيادة مدة الإيقاف، وأكد وكيل اللاعب جراح الظفيري أن المولد تناول عقارا خاصا لعلاج ارتفاع الضغط، حيث كان في إحدى المستشفيات بجدة قبل إجراء الكشف عن المنشطات بثلاثة أيام.

من جهة أخرى طالبت إدارة نادي الاتحاد الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجان المعنية إسناد مهمة التحكيم في مواجهة فريق الهلال لحكم محلي بدلا عن استقطاب طاقم تحكيم أجنبي.

وستقام المباراة مساء الاثنين المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الـ27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومنذ إعلان حكم لقاء فريقي الاتحاد والهلال البرازيلي ويلتون سامبايو طالبت الإدارة الاتحادية بحكم أجنبي من النخبة أو حكم محلي وبسبب ضيق الوقت واقتراب موعد اللقاء عادت إدارة النادي للمطالبة بحكم محلي لوجود مواقف سابقة ترى الإدارة الاتحادية أنها أثرت على الفريق في لقاءات سابقة والسبب كان الحكام البرازيليين.

ميدانيا عاود الفريق تدريباته مساء أمس بعد منح اللاعبين راحة لمدة يومين وذلك بعد تأجيل مواجهة الهلال لمدة أسبوع، حيث سيبدأ الفريق اليوم استعداداته الفعلية للمواجهة المرتقبة بمشاركة جميع اللاعبين ما عدا اللاعب عبدالعزيز الجبرين الذي يواصل برنامجه التدريبي الانفرادي.