الصيعري أول مدرب سعودي بأفريقيا

الثلاثاء - 17 مايو 2022

Tue - 17 May 2022








حمود الصيعري
حمود الصيعري
اقتحم المدرب السعودي حمود الصيعري التدريب في القارة الأفريقية بعد أن تعاقد معه نادي المستقبل الرياضي برجيش التونسي الذي تأسس عام 1980 بمدينة الرجيش، خلفا للمدرب فريد بلقاسم، وذلك بعد انتهاء الموسم الحالي واحتلال الفريق المركز الثامن في ترتيب قسم الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وأصبح الصيعري أول مدرب سعودي يدرب في أفريقيا ومن خلال الدوريات العربية فيها وتحديدا في تونس.

وسبق للصيعري العمل في عدد من أندية دوري الأولى والثانية من خلال قيادة فرقها الكروية، لكنه لم يتجاوز المحلية، حيث درب فرق حطين، وأولمبي الاتحاد، والعين، والأخدود، والنهضة، والقلعة، والانطلاق، والنجوم، وجدة، والمجزل، والربيع، حيث قاد بعض هذه الأندية للصعود إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى مثل ناديي القلعة والانطلاق.

ويحمل الصيعري شهادة دبلوم المدربين المحترفين، كأول مدرب سعودي يحترف مهنة تدريب كرة القدم، حيث تعتبر هذه الشهادة أعلى شهادة في الاتحاد الآسيوي بعد حصوله على شهادة CوB وA في التدريب.

وأبدى الصيعري فخره واعتزازه بتواجده في الدوري التونسي كأول مدرب سعودي، مقدما شكره لرئيس نادي مستقبل الرجيش محمد العروي على ثقته فيه، متمنيا تقديم ما يساعد في خطط وأهداف الفريق للمرحلة المقبلة.

يشار إلى أن المدربين الوطني علي كميخ ومساعده عبدالرحمن الحمدان سبقا الصيعري في التدريب رسميا خارج السعودية من خلال عملهما في الدوري الأردني، حيث توليا تدريب فريقي الفيصلي وشباب الأردن موسمي 2013 و2014.