الخدمة المدنية تحدد الأولوية في شغل الوظائف التعليمية

الاحد - 14 أغسطس 2016

Sun - 14 Aug 2016

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن الأولوية في شغل الوظائف التعليمية لحملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة أو حملة البكالوريوس غير التربوي والحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.



وأشارت الوزارة في بيانها اليوم إلى أن الأولوية الثانية هي لحملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة، مضيفا أن الأولوية الثالثة هي لحملة مؤهل البكالوريوس الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب مع الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.



وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف أن عدد الوظائف التعليمية المعلنة للرجال 5000 وظيفة تعليمية، مؤكدا أن ذلك هو الاحتياج الفعلي الوارد من وزارة التعليم في مختلف التخصصات.



ولفت إلى أن التقديم يبدأ غدا ويستمر حتى مساء الخميس المقبل عبر نظام جدارة، مشددا على أنه على المتقدم التأكد من سلامة جميع بياناته في نظام جدارة قبل التقديم، كما يمكنه تعديل أية بيانات عبر أيقونة الاعتراضات.



ونوه إلى أن شروط التقدم على الوظائف التعليمية تتمثل في أن تكون درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي حسب دليل التخصصات المرفق في الإعلان، وأن تكون الدرجة العلمية والتخصص مشمولين في الإعلان، وأن تكون الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقا لما نص عليه دليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم، وقرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات علمية من خارج المملكة، وألا يكون المتقدم يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.