X
ثروي المفلح

رسالة لمحافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد آل سعود

السبت - 23 أبريل 2022

Sat - 23 Apr 2022

ما زلنا ننتظر المزيد؛ حفر الباطن مدينة فتية تنتظر منك المزيد، تفتقد للأماكن السياحية الجاذبة للزوار، وكذلك تفتقد اللوحات الجمالية بمداخل ومخارج المحافظة ناهيك عن أن المشاريع المتعثرة أصبحت مرتعا للحيوانات الضالة -أجلكم الله- وكذلك ما زال مرور حفر الباطن بمبنى مستأجر، علما أنه من صميم عمل المرور فك الازدحام بينما المبنى المستأجر على شارع عام مما يسبب الازدحام.

مبنى محكمة حفر الباطن من سنوات شامخ كمبنى ولكن لم ينته بسبب التعثر.

كذلك ما زالت بعض المدارس مستأجرة بسبب تعثر بعض مباني التعليم ولو ذهبت لأحياء المحافظة أغلبها ليلا مدينة أشباح بسبب عدم إنارة شوارعها الداخلية، ولو ذهبنا لسوق الأنعام المفترض يكون سوقا نموذجيا كونه أكبر سوق بالمملكة وهو رافد اقتصادي.

كذلك الطريق الذي يربط حفر الباطن بمركز الصفيري أصبح طريق الموت لافتقاده الإنارة والأرصفة مما سبب بحوادث عديدة تسببت بوفيات وإصابات بالغة.

كذلك كثير من أهالي المحافظة يراجعون مستشفيات المنطقة الشرقية ولا يوجد طيران مباشر للعاصمة الإدارية الدمام فيضطر المراجعون للذهاب برا بمسافة (500كم) ولا يوجد لدينا مكان يجمع كل الجهات الحكومية لتسهل على المستفيدين وتختصر أوقات المراجعة.

يؤسفني أن أخبرك بأنه لا يوجد بالمحافظة أسواق أسماك تخدم أهالي وزوار المحافظة، كذلك لا يوجد مكان مخصص لمنتوجات حفرالباطن الزراعية، أيضا حفر الباطن تحتاج لمسطحات خضراء بين الأرصفة والشوارع.

ختاما: كثيرا من أبناء المحافظة من الجنسين يعملون خارج المحافظة ولم يتم نقلهم للمحافظة ولم شملهم بأسرهم.

@tharwi_e

الأكثر قراءة

عبدالمحسن العنزي

جود منصة العطاء