X

الخطيب: تنظيم مجالس التنمية السياحية بالمناطق يهدف لتطوير الوجهات السياحية التي تتمتع بمزايا تنافسية

الأربعاء - 13 أبريل 2022

Wed - 13 Apr 2022

مجالس التنمية السياحية
مجالس التنمية السياحية
أكد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب أن تنظيم مجالس التنمية السياحية بالمناطق الذي وافق عليه مجلس الوزراء اليوم يهدف إلى تحقيق مستهدفات استراتيجية السياحة الوطنية وتطوير الوجهات السياحية التي تتمتع بمزايا تنافسية والارتقاء بمرافق الضيافة وجذب الاستثمارات والعمل مع المناطق بما يحقق الاهداف الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030.

وأكد وزير السياحة أن القيادة داعمة بشكل دائم لجهود تنمية السياحة الوطنية وتوفير كافة الممكنات المطلوبة، مشيرا إلى أن هذا الأمر كان ولا يزال محفزا للعاملين في القطاع. وقال معاليه إن التعاون بين الوزارة ومجالس التنمية السياحية في المناطق يهدف إلى تطوير الوجهات السياحية في كل منطقة وفقاً للاستراتيجية الوطنية للسياحة التي أطلقناها العام 2019م والتنسيق بين الأجهزة الحكومية لتنظيم جهود التنفيذ وخطط التنمية السياحية في المنطقة، والمبادرات ذات الأولوية المتعلقة بالقطاع.

جدير بالذكر أن التنظيم ينص على إنشاء مجالس للتنمية السياحية في المناطق ويكون مقرها إمارات المناطق. وبحسب التنظيم يترأس المجلس أمير المنطقة، ويضم في عضويته عدد من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة. ويهدف المجلس إلى العمل على تطوير قطاع السياحة في المنطقة، وتنظيم الجهود المتعلقة بتنفيذ خطط التنمية السياحية، والمبادرات ذات الأولوية المتعلقة بقطاع السياحة، ومتابعة تنفيذها بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة. كما يشمل التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة بما في ذلك حث ومتابعة القطاعات الخدمية لتنفيذ مشروعات البنى التحتية في المواقع السياحية. والرفع باقتراح مواقع ومشاريع ومنتجات سياحية متفردة وسبل تنميتها وتحديد الفرص والمميزات التنافسية لها، وتذليل العقبات والعوائق لجذب الاستثمارات، إلى جانب تمكين القطاع الخاص من الاستثمار واقتراح التسهيلات والحوافز اللازمة، وتسهيل تنفيذ برامج تنمية القوى العاملة في قطاع السياحة، وتطويرها؛ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتنفيذ الحملات التسويقية والترويجية للسياحة في المنطقة، ودعم الجهود المتعلقة برفع مستوى الوعي العام بأهمية التنمية السياحية في المنطقة.