الهلال يدافع عن لقبه القاري بالشارقة

الريان واستقلال دوشنبه يفتتحان مباريات المجموعة
الريان واستقلال دوشنبه يفتتحان مباريات المجموعة

الجمعة - 08 أبريل 2022

Fri - 08 Apr 2022

يبدأ بطل النسخة الماضية في دوري الأبطال فريق الهلال الكروي عند الساعة الـ11.15 مساء البحث عن اللقب القاري الخامس وهو يواجه فريق الشارقة الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في إطار منافسات المجموعة الأولى لدوري المجموعات التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 7-27 أبريل الجاري. في المجموعة التي تضم إلى جانبهما فريقي الريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

ويسعى الهلال إلى كسب اللقاء ورد الخسارة الثقيلة التي خسرها الفريق من الشارقة في دوري أبطال آسيا عام 2004 بخمسة أهداف مقابل هدفين، والتفوق على مدربه السابق الروماني أولاريو كوزمين وسط معنويات مرتفعة بعد وصول الفريق إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد إقصائه الشباب بهدفين لهدف ووصيف دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 49 مع تبقي مباراتين له ضد الاتفاق والفيحاء.

وتقف الظروف والفوارق الفنية لصالح الممثل السعودي الهلال صاحب المشاركات الأكثر في دوري أبطال آسيا بواقع 18 مشاركة إلى جانب الأرض والجمهور، وهو يريد أن يستثمر تلك المعطيات التي ربما لا تتكرر في المستقبل.

أما الممثل الإماراتي الشارقة فتعد مشاركته الحالية في دوري أبطال آسيا السابعة له فلن يكون صيدا سهلا للهلال للطبيعة الأدائية التي يعتمدها مدربه الروماني أولاريو كوزمين في إغلاق منافذ العبور أمام القوة الهلالية الهجومية والحضور الميداني؛ ولذا يحاول أن يخرج بنقطة للحفاظ على توزان الفريق في بداية المشوار الآسيوي.

مواجهة مبكرة

ويسبق لقاء الهلال والشارقة مواجهة الريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي في إطار مباريات المجموعة؛ حيث يلتقان عند الساعة الـ 8.15 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وتعطي المؤشرات الأولية أفضلية لنيل النتيجة لصالح الفريق القطري بعد تحسن أداء الفريق مؤخرا بقيادة مدربه التشيلي نيكولاس كوردوفا الذي وصف مباريات المجموعة بالصعبة.

قبل مواجهة الهلال والشارقة:

- الهلال واجه الشارقة في دوري أبطال آسيا مرتين في 2004 تعادل في لقاء الذهاب دون أهداف وخسر مواجهة الإياب بـ 5/2.

- سبق أن واجه مدرب الهلال الأسبق والشارقة حاليا الروماني كوزمين أولاريو، الهلال في 8 مباريات مع فرق الأهلي والعين الإماراتيين والسد القطري.

- حقق الروماني كوزمين أولاريو الفوز في مباراتين على الهلال، وخسر مثلهما وتعادل في 4 مباريات.

- يخوض الهلال النسخة الجديدة وهو حامل لقب دوري الأبطال، وذلك بعد فوزه في نهائي النسخة الماضية على بوهانج الياباني.

- بدأ الشارقة مشواره في البطولة من الملحق، وواجه فيه نادي الزوراء العراقي، وكسبه بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح.

- الهلال هو أكثر الفرق وصولا للنهائي من الأندية السعودية بواقع 4 مرات وخلفه الاتحاد بفارق مرة واحدة، فيما يأتي أهلي جدة خلفهما بمرة واحدة فقط.- عدد بطولات الهلال الآسيوية هو 8 ألقاب.

- تعد المشاركة الحالية الـ18 للهلال في دوري أبطال آسيا.- تعد مشاركة الشارقة السابعة له في دوري أبطال آسيا والثالثة له على التوالي.

- يشارك الشارقة في البطولة بعد تحقيقه المركز الرابع في الدوري الإماراتي في نسخته الماضية.- أفضل نتائج الشارقة في دوري آسيا بلوغه دور ربع النهائي في نسخة 2004.

-لاعبا الهلال البيروفي أندريه كارليو وسالم الدوسري أبرز الغيابات لإصابة الأول وتعرض الثاني لفيروس كورونا.

بطولات الهلال الآسيوية

  • دوري أبطال آسيا: 4 (1991، 2000، 2019, 2021).

  • الوصيف: 4 (1986، 1987، 2014، 2017).

  • كأس الكؤوس الآسيوية: 2 (1997، 2002).

  • كأس السوبر الآسيوي: 2 (1997، 2000).

  • الوصيف: 1 (2002).