لينوفو تلتزم بتوظيف 12 ألف متخصص في البحث والتطوير وتضع خطتها لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050

الأربعاء - 06 أبريل 2022

Wed - 06 Apr 2022

يوانكينغ يانغ
يوانكينغ يانغ
أقيم اجتماع شركة لينوفو السنوي الخاص ببدء السنة المالية للشركة، حيث حدد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي يوانكينغ يانغ، رؤية الشركة الجريئة للعام المقبل. ويتضمن ذلك الاستمرار بالتزامها الأخير بمضاعفة الاستثمار بمجال البحث والتطوير والإعلان عن مخططها لتوظيف 12 ألف متخصص في البحث والتطوير حول العالم على مدار السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى وضع رؤية لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050*. ويأتي التزام الشركة الكبير بالابتكار مدعماً بالتزاماتها البيئية والاجتماعية والخاصة بالحوكمة، مع استمرار لينوفو في تحولها من شركة تُصنّع الأجهزة إلى قوة تقنية عالمية تشمل أيضاً الخدمات والحلول.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة لينوفو مهمة المجموعة للعام المقبل في بناء محركات النمو الجديدة والاستثمار بالتقنيات الحديثة والناشئة ومواصلة تحسين الربحية المستدامة.

ويستمر البحث والتطوير بكونه أولوية حاسمة لدى شركة لينوفو في السنة المالية 2022/2023، حيث ستتم مضاعفة الاستثمار في مجال البحث والتطوير وسيتم تعيين 12 ألف متخصص جديد في هذا المجال خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى حوالي 5 آلاف تم جلبهم إلى الشركة خلال السنة المالية 2021/2022، لدعم البحث في مختلف أقسام بنية تقنية المعلومات الجديدة الخاصة بالشبكة والسحابة والذكاء والحافة والعملاء.

وقال يوانكينغ يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى لينوفو: "أخطط عبر رؤيتي للابتكار أن تصبح لينوفو أحد شركات تقنية المعلومات والاتصالات الرائدة الممكِّنة للتحول الذكي في العالم. وستتمحور خطتنا الاستثمارية حول بنية الشبكة والسحابة والذكاء والحافة والعملاء، مع نهج ثلاثي المسارات من شأنه أن يركز على العائدات على المدى القصير والمتوسط والطويل. ونهدف إلى تحسين الصلة بين التقنيات وعائدات السوق السريعة والبحث التأسيسي وبين التحسين المستمر والابتكارات الفريدة".

وستركز جهود البحث والتطوير على بنية تقنية المعلومات الجديدة والناشئة وستعمل الفرق على ابتكار المنتجات ونماذج الأعمال الجديدة واستخدام تقنيات الحوسبة المتطورة وتحويلها لتقنيات تساعد الشركات على الاستفادة من عالم الميتافيرس والابتكارات الناشئة والفريدة مثل الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي والحوسبة غير المتجانسة لمساعدتها على التهيؤ للمستقبل. ويهدف كل ذلك إلى مساعدة الشركات من كافة الأحجام على الاستفادة من التقنيات الجديدة والناشئة مثل الميتافيرس.

وإلى جانب التزاماتها في البحث والتطوير، حددت لينوفو رؤيتها لتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050. وتعمل الشركة مع مبادرة "الأهداف المستندة إلى العلم" لوضع الأهداف التي تدعم تحقيق هذه الرؤية. وقدمت الشركة تقارير عن التزاماتها بشأن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مدار الـ14 عاماً الماضية، والتي شملت تحديد أعمالها وأهدافها المتعلقة بتخفيف آثار تغير المناخ والاقتصاد الدائري واستخدام المواد المستدامة. وتجاوزت لينوفو في عام 2020 أهداف خفض انبعاثاتها لعام 2020 قبل عام من الموعد المحدد لها، واختارت أهدافها القائمة على العلم لعام 2030.

وإضافةً إلى رؤيته المتعلقة بتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية، يلتزم يوانكينغ يانغ أيضاً بالتأثير بشكل إيجابي على حياة 15 مليون شخص من خلال البرامج الخيرية والشراكات بحلول عام 2025. وتوفر الشركة عبر مهمتها الخيرية تقنيات أكثر ذكاءً للجميع من خلال تمكين المجتمعات المنسية عبر وصولهم إلى التقنيات المتطورة وتعليمهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

واختتم يوانكينغ يانغ قوله: "تتجاوز نشاطات لينوفو أكثر بكثير من مجرد تنمية الأعمال وتحقيق النجاح المالي، فنحن مبتكرون ملتزمون بالمساهمة في توفير الحلول لأكبر التحديات التي تواجه البشرية. والتقنيات الذكية هي التي ستقود المستقبل".

اقرؤوا المزيد حول مبادرات لينوفو الخاصة بالاستدامة في أحدث تقرير حول البيئة والمجتمع والحوكمة، والذي يتضمن أهداف الشركة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لعام 2030 والمعتمدة من قبل مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم.