عاصم الطخيس

سر إعجاب ولي العهد بالمسلسلين (GOT) و (Foundation)

الثلاثاء - 15 مارس 2022

Tue - 15 Mar 2022

في حوار شيق قام به ولي العهد محمد بن سلمان مع مجلة المحيط الأطلسي «The Atlantic» والذي كشف فيه عن بعض من شخصيته وكيف يقوم بقضاء وقت فراغه ونوعية الموسيقى، الرياضة والأفلام والمسلسلات التي يتابعها، أكد ولي العهد أنه يفضل متابعة مسلسل (Foundation) و (Game of Thrones) ولا يفضل مشاهدة مسلسل (House of Cards) كما جاء في حديثه. وبسؤاله عما يتابعه من مسلسلات وأفلام، قال ولي العهد: «حسنا، كما تعلمون أنا أحاول متابعة ما هو خارج عالمي أثناء متابعة الأفلام أو المسلسلات، فعلى سبيل المثال، مسلسل (House of Cards) لا يناسبني... حين يتابعه المرء، يجعله مثلما تعلمون، يفكّر بالعمل، ولذلك بالنسبة لشخص مثلي، يُعد مسلسل (Foundation) مناسبا للمشاهدة، وهو مسلسل جديد، إنه لا يصدق، مذهل. و (Game of Thrones) على سبيل المثال، هو عظيم، ومذهل».

وعما إذا كان هناك شخصية مفضلة في مسلسل (Game of Thrones) ، قال ولي العهد: «لا، فلنقل هناك الكثير من الشخصيات المثيرة، مثيرة فعلا، وهذا ما يجعله جيدا جدا، قصة مشوِّقة، وخلاف مشوِّق، إنه مذهل. ما أود متابعته هو شيء من خارج هذا العالم، كالخيال، والخيال العلمي، والأبطال الخارقين، والأنيميشن أيّا كانت، ولكن شيء على الأقل من مارفل أو اليابان. كأنني أقول: أخرجوني من هذا العالم. فأقوم بذلك غالبا لنصف ساعة كل يوم قبل نومي».

مسلسل (Game of Thrones): من نوع الفانتازيا «خيالي»، آكشن ومغامرة. وفكرة المسلسل هي: تقوم تسع عائلات نبيلة بالقتال من أجل السيطرة على أراضي ويستروس (Westeros) ، بينما يعود عدو قديم بعد أن ظل خامدا لآلاف السنين. المسلسل من إنتاج (HBO) ومقتبس من روايات المؤلف والكاتب جورج ر.ر.مارتن (George R. R. Martin) وهو من تأليف ديفيد بينيوف (David Benioff) و د. ب. وايس (D.B. Weiss) ويتكون من 8 مواسم بمعدل 10 حلقات عدا الموسم الأخير 6 حلقات فقط.

يتميز المسلسل بكونه يأخذك لعالم خيالي جديد ويشعرك بالانتماء لذلك المكان ولكن قد يكون أكثر شيء كان غير اعتيادي فيه هو كمية قتل الشخصيات في كل حلقة بأعداد هائلة وقد يعود ذلك كون المؤلف الرئيس مارتن يريد وضع بصمة خاصة به وأن يعرف بحبه في قتل الشخصيات التي يخلقها. فاز المسلسل بـ 59 (Primetime Emmy Awards) و 386 فوز و 632 ترشيح من 2019-2011.

مسلسل (Foundation): من نوع الخيال العلمي (Sci-Fi)، دراما وفكرة المسلسل هي: ملحمة معقدة بين البشر المنتشرين على الكواكب في جميع أنحاء المجرة ويعيشون جميعا تحت حكم إمبراطورية المجرة. المسلسل من إنتاج (Apple tv+) ومقتبس من سلسلة روايات الكاتب اسحاق اسيموف (Isaac Asimov) التي ظهرت من 1942 حتى 1950 وتم إعادة طباعتها ووضعها ضمن حزمة واحدة بين عامي 1953-1951 وعلى مدار عدة عقود والرواية يعاد طباعتها.

المسلسل يأخذنا لعالم المجرات والكواكب البعيدة والتقنية التي وصل لها الإنسان وقدرته على خلق «نفسه» ورؤيته وهو يكبر أمام عينيه ليأخذ مكانه وحكمه بعد أن يموت فيستمر حكم الشخص لعدة قرون بعد وفاته. موضوع المسلسل هو غير قدرك (Change your fate).

AsimAltokhais@