تدشين مركز بحثي لتحسين جودة الأدوية بمصر

الاحد - 13 مارس 2022

Sun - 13 Mar 2022

أعلنت هيئة الدواء المصرية أمس عن تدشين أول مركز بحثي علمي لتحسين جودة الأدوية المصنعة محليا من خلال تقييم واعتماد المواد المرجعية المستخدمة في عمليات التحليل الدوائي.

وقال نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، مدحت الغباشي، في تصريحات بأن الهيئة قامت باعتماد مركز نواة العلمي لتقييم جودة المواد الخام للأدوية قبل تصنيعها بما يضمن أن الأدوية المتداولة محليا ذات كفاءة عالية ومصنعة وفقا للمعايير المصرية والدولية. كما أشار إلى أن فعاليات تسليم شهادة الاعتماد ستقام الثلاثاء المقبل بحضور ممثلي صناعة الدواء من الشركات الوطنية والدولية.

بدوره أعرب الرئيس التنفيذي لمركز نواة العلمي عمر شكري صقر عن سعادته بهذا الاعتماد الذي اعتبره خطوة مهمة وكبيرة لصناعة الدواء في مصر التي تشهد طفرة نوعية.

وقال صقر «إن مركز نواة العلمي هو أكبر مركز بحثي مصري في مجال العلوم الطبية والطبيعية ويتميز بتقديم خدماته البحثية عبر منصة الكترونية خاصة، ويعد أحد المؤسسات الرائدة في المجال العلمي في مصر حيث تشمل خدماته العلمية 11 تخصصا مختلفا».

وأشار إلى قيام المركز بتحليل أكثر من 200 ألف عينة من 12 دولة غير مصر، وحصد مجموعة كبيرة من جوائز التميز المحلية والعالمية، أبرزها وآخرها جائزة الملياردير الصيني «جاك ما» لرواد الأعمال الأفارقة في 2019.