عادي ماجد الزبني

عروس الشمال ونمط الحياة

الثلاثاء - 08 مارس 2022

Tue - 08 Mar 2022

بقيادة إمارة منطقة حائل وتنظيم وإشراف الشؤون الصحية بمنطقة حائل تستضيف عروس الشمال في الثالث عشر من مارس الحالي حدثا طبيا دوليا يعتبر الأول من نوعه، إنه مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2022، حيث يجتمع بين جبال أجا وسلمى نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين يقدمون على مدار خمسة أيام العديد من الندوات وأوراق العمل والمحاضرات العلمية المتخصصة، بالإضافة لعقد المزيد من ورش العمل والدورات التدريبية الخاصة بطب نمط الحياة مع تنفيذ مبادرات متعددة في هذا المجال.

إن الحياة العصرية التي نعيشها تزدهر بالكثير من وسائل الرفاهية التي تجعل الإنسان دائما بعيدا كل البعد عن الالتزام بنمط الحياة الصحي.. فعند النظر إلى أساليب التغذية التي تعود عليها المجتمع تجدها لا تتوافق مع المتطلبات الصحية من حيث المكونات وطرق التخزين والتحضير والكميات التي يتم تناولها يوميا نظرا لعدم وجود ثقافة مجتمعية تهتم بالغذاء الصحي، ولتوفر ولله الحمد جميع أنواع المأكولات في متناول الجميع، بالإضافة إلى توفر العديد من وسائل الترفيه والتقنية التي أخذت من الجميع أوقاتهم أو حرمتهم من ممارسة العديد من الأنشطة البدنية التي قد تساعدهم على الوقاية بإذن الله من الأمراض وغيرها من الظروف الأخرى التي لا تدعم نمط الحياة الصحي.

إن إقامة مثل هذا المؤتمر مبادرة رائدة يشكر عليها القائمون على صحة حائل، وعلى رأسهم الدكتور فرحان فالح الشمري، فالمجتمع بحاجة ماسة جدا لتثقيفهم في الأنماط الصحية التي يجب اتباعها في جميع جوانب الحياة وتعزيز مفهوم نمط الحياة الصحي بين أفراد المجتمع.

ومن المتوقع أن يقدم المتحدثون معلومات وحقائق وإحصاءات دقيقة وثمينة تخدم الجميع لما يتمتعون به من كفاءة علمية عالية وخبرات كبيرة وتجارب مميزة، بالإضافة لوجود فرص كثيرة لجميع أفراد المجتمع بالمشاركة والاستفادة من المبادرات المصاحبة للمؤتمر مثل مبادرة الهايكنج ومبادرة حائل خضراء ومبادرة حائل تمشي وأيضا مبادرة الدراجات الهوائية، بالإضافة لمبادرات الغذاء الصحي، ويومك صحي، وزراعة الأشجار، وغذاؤك صحي، وتحدي النفود الكبير، والتصميم الحضري، وحيوية النشاط البدني والنمط المعيشي.

من هذا المنبر أدعو الجميع للحضور والاستفادة من جميع فعاليات المؤتمر والعمل على تغيير نمط الحياة غير الصحي السائد والبدء في تخطيط حياة صحية جديدة مع تمنياتي للجميع بحياة سعيدة وصحية.

@amalzabne