أول حاسوب ThinkPad مدعوم من سناب دراجون

يوفر بطارية لعدة أيام دون إعادة شحن وتجارب تسريع الذكاء الاصطناعي ويتصل بشبكات الجيل الخامس
يوفر بطارية لعدة أيام دون إعادة شحن وتجارب تسريع الذكاء الاصطناعي ويتصل بشبكات الجيل الخامس

الخميس - 03 مارس 2022

Thu - 03 Mar 2022

كشفت لينوفو عن حاسوب ThinkPad X13s الجديد كلياً، والمطور بالتعاون مع شركتي كوالكوم تكنولوجيز ومايكروسوفت؛ ليكون أول حاسوب في العالم مدعوم بمنصة حوسبة1 Snapdragon 8cx Gen 3 ويعمل بنظام تشغيل حتىWindows 11 Pro. ويوفر التصميم فائق النحافة وخفة الوزن، والذي يعمل بدون مروحة، أرقى مستويات الأداء الصامت والاتصال الدائم، بالإضافة إلى عمر بطارية مذهل يصل إلى 28 ساعة عمل2، وتجارب تسريع الذكاء الاصطناعي، وخيارات الاتصال بشبكات الجيل الخامس المحسّنة بما فيها العاملة بالموجات المليمترية mmWave3، ودعم التطبيقات من خلال برنامج Microsoft App Assure لتعزيز مستويات الإنتاجية والأمان والتعاون.

ويتيح تصميم حاسوب ThinkPad X13s استهلاك طاقة أقل وذلك من خلال استخدام المغنيزيوم المعاد تدويره بنسبة 90% في صناعة الأغطية العلوية والسفلية، واستخدام المواد البلاستيكية المستهلكة بنسبة 97% في غطاء لوحة الدارات المطبوعة وهيكل البطارية، فضلاً عن استخدام المصدات والورق المقوى القابل لإعادة التدوير في التغليف4. كما تمّ تصنيع الحاسوب الجديد باستخدام طريقة اللحام منخفضة الحرارة الخاصة بلينوفو بما يمكّن من تخفيض انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 35%5، بالإضافة إلى وجود شاشة باستهلاك مخفّض من الطاقة قياس 13.3 ذات تناسب أبعاد يبلغ 16:10 مع خاصية اللمس أو تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق بهدف التخفيف من إجهاد العين؛ مما يساهم بشكل عام في تقليل استهلاك الطاقة.

تلبية متطلبات جميع المستخدمين

ويلبي الحاسوب الجديد متطلبات العاملين في بيئات عمل هجينة وكثيري السفر والتقنيين الميدانيين والعاملين في الخطوط الأمامية، بفضل وزنه الخفيف الذي يبلغ 1.06 كيلوجرام (2.35 باوند)، والتقليل الافتراضي لمشاكل الشحن والاتصال الناتجة عن التنقل بين أماكن العمل المختلفة. تتيح تقنية Wi-Fi 6E6 اتصالاً سريعاً أكثر استقراراً؛ وعند عدم توفره، أو في حال كانت نقطة الاتصال العامة غير آمنة كفاية، يمكن للجهاز الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس العاملة بالموجات الملليمترية (mmWave) أو تلك العاملة بتردد تحت 6 جيجاهرتز (sub-6 GHz) لاتصال سريع وآمن وفي كلّ مكان.

يجب أن تكون الابتكارات التقنية سلسةً وتلبي تطلعات العملاء من خلال تقديم تجربة تعاون أكثر ذكاءً وإنتاجية. ويدمج حاسوب ThinkPad X13s شريط التواصل مع كاميرا بدقة 5 ميجابكسل بميزة التأطير التلقائي القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى خيار كاميرا تصوير بالأشعة تحت الحمراء وميكروفونات قياسية ثلاثية المصفوفة بما يتيح إزالة الضجيج خلال المكالمات الجماعية. ويتيح Snapdragon 8cx Gen 3 معالج رؤية حاسوبية يشمل تحسينات تجربة المستخدم الرئيسية، من استشعار أكثر ذكاءً للتواجد البشري بما يتيح مصادقة المستخدم براحةٍ أكبر، إلى مزيد من الأمان والخصوصية وتوفير الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل الشاشة أو تعتيمها تلقائياً عندما ينظر المستخدم بعيداً.

تتيح منصة الحوسبة Snapdragon 8cx Gen 3 كفاءةً عاليةً للبطارية تعزز الأداء المميز والمتوقع من حواسيب الأعمال المحمولة والفاخرة. وتُعدّ أول منصة 5 نانوميتر للحواسيب العاملة بنظام التشغيل Windows، وتتميز بتصميمها المميز الذي يجعلها أكثر منصات كوالكوم تكنولوجيز كفاءةً وقوّة. وتمّ تصميمها للاستخدام في الحواسيب المحمولة الفاخرة، إذ تقدّم سرعات معالجة عالية مع تعزيز أداء النظام بنسبة تصل إلى 57%، مع إمكانية التعامل مع مهمات متعددة أسرع بنسبة 85% لأداء انسيابي وتفاعلي رائع7. كما تضمن المنصة الحفاظ على الاتصال من خلال الانتقال السلس بين Wi-Fi وشبكات اتصالات الجيل الخامس فائقة السرعة بالموجات الملليمترية (mmWave) أو تلك العاملة بتردد تحت 6 جيجاهرتز (sub-6 GHz) أو شبكات LTE من الجيل الرابع. وتساعد إمكانات الكاميرا والصوت المسرعة باستخدام الذكاء الاصطناعي على توفير تجارب مكالمات فيديو جماعية غامرة تساهم في تعزيز تفاعل المستخدمين وإنتاجيتهم.

تلبية متطلبات العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات

أصبحت بيئات العمل الهجينة النموذج الخاص بالأعمال بشكل عام، لذا توفّر حواسيب ThinkPad X13s الأدوات اللازمة لتلبية احتياجات المستخدمين، فضلاً عن مواكبة متطلبات أقسام تكنولوجيا المعلومات في بيئات العمل المتنوعة. ويمكن لخدمات لينوفو8 المساعدة في تلبية احتياجات دورة الحياة الشاملة لمنتجاتها من خلال التحول إلى نظام تكنولوجيا معلومات عصري عن طريق التخطيط والمصادقة والانتشار والإدارة والدعم والحد من استنزاف الأصول.

تتعاون لينوفو وكوالكوم تكنولوجيز ومايكروسوفت باستمرار مع شركات البرمجيات المستقلة رفيعة المستوى من خلال برنامج Microsoft App Assure التابع لنظام Windows on Arm، بهدف دعم التوافق الأصلي والتجارب المحسّنة للتطبيقات المهمة للأعمال مثل Microsoft 365 وZoom وSophos؛ وغيرها من التطبيقات المهمة في مجالات الإنتاجية والتعاون وأمن البيانات والأجهزة والوصول إلى الشبكات بأمان كامل، فضلاً عن تلبية احتياجات البيئة الافتراضية للعديد من العملاء من المؤسسات. توفر محاكاة x64 المحسّنة في نظام التشغيل Windows 11 تجربةً أفضل للتطبيقات القديمة، مما يسمح لمطوري البرامج بنقل التطبيقات بشكل تدريجي للتشغيل محلياً باستخدام الواجهة الثنائية لتطبيق ARM64EC (ABI).

كما تم تزويد ThinkPad X13s بأجهزة وبرامج حماية متطورة من خلال منصة الأمان الشاملة ThinkShield9، بالإضافة إلى جمع Snapdragon 8cx Gen 3 بين عملية إقلاع آمنة متعددة الطبقات وهيكلية Microsoft Pluton المطبقة على وحدة المعالجة الآمنة Qualcomm لحماية هوية وبيانات وتطبيقات المستخدم على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام Windows 11 والتي تواكب معايير أجهزة Secured-core.

التوجه نحو مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة

توفر لينوفو، بالإضافة إلى المواد المعاد تدويرها وعمليات التصنيع الفعالة، تغليفاً بالجملة بما يتيح التخفيف من نفايات التغليف. ويساهم العملاء في تعويض أكثر من 500 ألف طن متري من ثاني أكسيد الكربون عند شرائهم أجهزة Think من الحواسيب المكتبية ومحطات العمل والحواسيب المحمولة، عن طريق تمكين الشركات من المساهمة في المشاريع البيئية الخاصة بلينوفو بواسطة خدمة CO2 Offset Service10؛ وهو ما يعادل كمية الغازات المسببة للاحتباس الحراري المنبعثة من أكثر من 100 ألف سيارة ركاب تم قيادتها على مدار عام واحد11.

اقتباسات

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيري بارادايس، نائب الرئيس لمحفظة المنتجات التجارية العالمية من الحواسيب والأجهزة الذكية من لينوفو: "يسرَنا، بالتعاون مع شركتي كوالكوم تكنولوجيز ومايكروسوفت، تقديم الجيل الجديد من الجهاز المناسب للعمل في أي مكان، والذي يتميز بالمرونة والأمان وسهولة نقله وغيرها من المزايا التي يتطلع لها جميع عملائنا من الشركات. وتم تزيد حاسوب ThinkPad X13s بالحلول اللازمة لتجاوز تحديات الشحن وتلبية تطلعات المستخدمين من خلال تجارب تسريع الذكاء الاصطناعي والاتصال عالي السرعة في كل مكان".

ومن جهته، قال ميجيل نونيس، نائب المدير لشؤون إدارة المنتجات في شركة كوالكوم تكنولوجيز: "نثق بقدرة ThinkPad X13s في إحداث نقلة نوعية في عالم حواسيب الأعمال، حيث أنه مصمم لتوفير أمان فائق واتصال عالي السرعة، إلى جانب تجارب تعاون ومكالمات فيديو جماعية غامرة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ونحن فخورون بالتعاون مع لينوفو ومايكروسوفت لتخصيص الجيل التالي من حواسيب الأعمال لبيئات العمل الهجين، مما يؤدي إلى تطوير تجارب المؤسسات التي من شأنها زيادة الإنتاجية مع المساعدة في حماية وإدارة أجهزة الشركة من أي مكان تقريباً".

وبدوره، قال ديفيد ويستون، مدير أمن المؤسسات ونظم التشغيل لدى مايكروسوفت: "تمثّل الحماية من الهجمات المتطورة أولويةً رئيسيةً في عالم الأعمال الهجينة اليوم. وتمّ تصميم نظام Windows لتأمين الحماية الشاملة في جميع بيئات العمل. ونفخر أننا قمنا بدمج هيكلية أمان Microsoft Pluton مع منصة حوسبة Snapdragon 8cx Gen 3 في حاسوب ThinkPad X13s؛ بما يعزز أمن البيانات والتطبيقات وهوية المستخدمين للحواسيب التي تعمل بنظام Windows 11".

يمكنكم زيارة نافذة أخبار Lenovo StoryHub للاطلاع على الصور والمواصفات الكاملة، والمواقع الإلكترونية التالية لمزيدٍ من المعلومات: Lenovo ThinkPad والصفحة الرئيسية لشركة لينوفو في مؤتمر الجوال العالمي وصفحة العرض الافتراضية لشركة لينوفو في مؤتمر الجوال العالمي.

الأسعار والتوافر12:


  • تتوفر أجهزة ThinkPad X13s ابتداءً من مايو 2022، بأسعار تبدأ من 1399 يورو.



  • كما تتوفر ThinkPad X13s في الولايات المتحدة الأمريكية على AT&T وVerizon في وقت لاحق من عام 2022؛ مع الكشف عن مزيد من معلومات التوافر والأسعار حينها.






مواصفات المنتج

Untitled
Untitled

الأكثر قراءة