تتحمل الحكومة السعودية ملياري ريال سنويا عن الحجاج القادمين للحج للمرة الأولى، عدا ما تتحمله عن المعتمرين لأول مرة، وفق معلومات لـ»مكة»من وزارة الحج والعمرة أمس. وتضمنت المعلومات أن السعودية ستتحمل رسوم تأشيرات القادمين للحج للمرة الأولى بواقع 2000 ريال عن كل حاج يدخل المملكة سنويا، ويبلغ عدد الحجاج لأول مرة نحو مليون حاج سنويا، وهذا المبلغ هو المترتب فقط على تأشيرات الدخول، تضاف إليه مبالغ أخرى تتحملها الدولة كتوفير النقل والخدمات الصحية واللوجستية والإنسانية التي تقدم للحجاج منذ وصولهم حتى مغادرتهم، كما أن مبلغ الملياري ريال الذي تتحمله الدولة عن الحجاج مرشح للارتفاع، كون رؤية السعودية الجديدة تضمن التوسع في فتح باب الحج والعمرة، إضافة إلى التوسع في مشاريع المشاعر المقدسة التي من شأنها خدمة الحاج والمعتمر. يأتي ذلك في حين صدر قرارات مجلس الوزراء أمس الأول عن رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة للقادمين للمملكة بواقع 2000 ريال، على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم للمرة الأولى لأداء الحج أو العمرة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم