عاصم الطخيس

مسلسل وثائقي عن اللاعب البرازيلي نيمار

الثلاثاء - 08 فبراير 2022

Tue - 08 Feb 2022

قامت شركة نتفليكس بعمل مسلسل وثائقي بعنوان (نيمار: الفوضى المثالية) والذي يتكون من ثلاث حلقات يتمحور حول لاعب كرة القدم البرازيلي وفريق باريس سان جرمان، نيمار جونيور (Neymar Jr)، من الفقر إلى الثراء. هي رحلة داخل عقل وروح نيمار عندما يكون داخل الملعب وعندما يكون خارجه.

مواجهات حميمية وعاطفية بين نيمار ومدير أعماله وبنفس الوقت والده وكيف بدأت علاقتهم وكيف هي الآن. هنا نتعرف على والد نيمار كونه كان لاعبا سابقا في البرازيل وممتازا جدا إلا أن إصابة لعب أفقدته القدرة على الرجوع للمستطيل الأخضر مرة أخرى وبدأ يعمل بالبناء لكسب رزقه.

يعتبر والد نيمار هو الحجر الأساس لما وصل إليه نيمار الآن فخبرة والده كلاعب كرة قدم سابق وكيف استطاع بناء شركة تهتم بصورة ونجومية نيمار هي وسيلة لضخ المزيد من الأموال بعد اعتزال نيمار لعب كرة القدم والعيش على سمعته وشهرته ومن خلال المنتجات التي يرعاها ويقدمها.

نشهد ضمن الوثائقي بدايات نيمار في البرازيل حتى وصل إلى باريس سان جيرمان، باريس، فرنسا، والتي تظهر كم تعلم من خلال مسيرته وأصبح أكثر نضجا من خلال لعبة ضمن عدة فرق لكرة القدم في البرازيل وبعدها انتقل إلى برشلونة ولعب معهم عدة سنوات قبل انتقاله لباريس سان جرمان وكذلك للمنتخب البرازيلي وماذا يعني له ذلك على الصعيد الشخصي.

حقيقة أن الوثائقي لم يصب جام تركيزه على نيمار وحده وتمكن من جلب وجهات نظر مختلفة من أعضاء الفريق والعائلة والإعلام، فإنها تثري المحتوى وتعطي توقعات لكل حلقة.

لقد تمكنت من مشاهدة جميع الحلقات في جلسة واحدة، ولابد لي من القول إنه مختلف عما تراه من وثائقيات أخرى عن الرياضيين.

هذا الوثائقي يعطينا الفرصة للتعرف أكثر على نيمار بخلاف ما نعرفه عنه من الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، لنا فرصة التعرف على نيمار الحقيقي وكيف يشعر حيال كل ذلك. أعتقد أن جميع لاعبي كرة القدم أصبحوا مادة ثرية لعمل الأفلام والوثائقيات عنهم، مع شهرتهم ونجوميتهم التي تجلب المزيد من الإعلام للاعب.

هناك توجه كبير الآن لصنع مادة دسمة من نجومية اللاعبين سواء كرة القدم، كرة السلة وغيرها من الرياضات التي لها شعبية كبيرة بين الناس لذلك نرى وثائقي آخر على نتفليكس يتحدث عن أسطورة لاعب كرة السلة مايكل جوردان منذ بدايته حتى اعتزاله، كذلك هناك وثائقي آخر يتحدث عن اللاعب الإيطالي روبيرتو باجيو. قد يكون لاعب نادي ميلان الإيطالي زلاتان ابراهيموفيتش (Zlatan Ibrahimovic) هو أكثر اللاعبين الذين ننتظر بشوق رؤية الفيلم الوثائقي (I am Zlatan) الذي يتحدث عن مسيرته وكيف أصبح رمزا للاعب السويدي وكيف غير من وضع المنتخب السويدي منذ انضمامه لصفوفه. قد يكون ما يميز هذا الوثائقي هو كوننا نعلم جيدا ردود أفعال وطريقة كلام زلاتان فنحن نتحرق لرؤية ما قد يعرضه هذا الوثائقي.

AsimAltokhais@