فيما يسعى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إلى التحول الالكتروني ومنع التعاملات الورقية واعتماد البريد الالكتروني كوسيلة رسمية لجميع المراسلات والتعاميم، أظهرت إحصائية صادرة من مكتب الوزير تدني نسبة مسخدمي البريد الالكتروني من منسوبي مستشفيات جدة.
ووفق الإحصائية التي حصلت عليها «مكة» فإن أقل مستخدمي البريد الالكتروني من بين المستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية بجدة مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بواقع ثلاثة مستخدمين من أصل 717 موظفا، تلاه مستشفى أضم بواقع مستخدم واحد من أصل 238 ثم مستشفى الملك عبدالعزيز بواقع 40 مستخدما من أصل 2205 موظفين، فيما تصدر مستشفى الأمل أكثر المستخدمين بواقع 82 مستخدما من أصل 789.
يذكر أن الربيعة أصدر الأسبوع الماضي آخر تعميم ورقي يمنع فيه المعاملات اليدوية بشكل نهائي، ويقر التحول من نظام البريد العادي إلى الالكتروني الرسمي، كوسيلة تواصل أساسية ومعتمدة في التخاطب بين إدارات ومديريات الوزارة.
ووفق الإحصائية التي حصلت عليها «مكة» فإن أقل مستخدمي البريد الالكتروني من بين المستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية بجدة مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بواقع ثلاثة مستخدمين من أصل 717 موظفا، تلاه مستشفى أضم بواقع مستخدم واحد من أصل 238 ثم مستشفى الملك عبدالعزيز بواقع 40 مستخدما من أصل 2205 موظفين، فيما تصدر مستشفى الأمل أكثر المستخدمين بواقع 82 مستخدما من أصل 789.
يذكر أن الربيعة أصدر الأسبوع الماضي آخر تعميم ورقي يمنع فيه المعاملات اليدوية بشكل نهائي، ويقر التحول من نظام البريد العادي إلى الالكتروني الرسمي، كوسيلة تواصل أساسية ومعتمدة في التخاطب بين إدارات ومديريات الوزارة.
الأكثر قراءة
بوزن يبلغ 1415 كجم.. الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة
كيف تتم أعمال تغيير كسوة الكعبة المشرفة؟
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
حصاد المانجو في جازان.. جيلان يلتقيان بين عراقة التجربة ومستقبل الابتكار
ما وراء المشهد المونديالي: القدية ترسم ملامح عصر النهضة الرياضي السعودي
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم