الحوثيون يفجرون جثث قتلاهم

غارات التحالف ترد بقوة على العدوان وتنفذ عمليات مشروعة في صنعاء
غارات التحالف ترد بقوة على العدوان وتنفذ عمليات مشروعة في صنعاء

الثلاثاء - 25 يناير 2022

Tue - 25 Jan 2022








جندي يمني خلال المواجهات مع الحوثيين                                                              (مكة)
جندي يمني خلال المواجهات مع الحوثيين (مكة)
أقدمت ميليشيات الحوثي الإرهابية على جريمة لا إنسانية بشعة، حيث قامت بتفخيخ جثث قتلاها غير المنتمين للسلالة الحوثية في جبهات القتال جنوب مأرب.

وقالت وكالة خبر «إن ميليشيات الحوثي أقدمت على تفخيخ جثث عدد من قتلاها غير المنتمين للسلالة المرمية في أطراف جبهتي حريب والجوبة، وأن الميليشيات عمدت إلى هذه الحيلة وتفخيخ جثث عناصرها لا يقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا.

وتشهد تعز منذ ثلاثة أيام مواجهات متواصلة بين الجيش الوطني والحوثيين وتركزت بالتحديد في الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة، وأعلن الجيش أن قواته سيطرت على منطقتي الأحطاب، والأخلود في مديرية مقبنة غرب تعز.

بالتواكب، شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية أمس، سلسلة غارات عنيفة على مواقع ومخازن ميليشيات الحوثي في صنعاء وتعز، استهدفت مواقع تمركز الحوثيين في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي بريف تعز.

وأعلن التحالف البدء في تنفيذ عملية عسكرية لأهداف مشروعة في صنعاء، وأوضح أن العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، وكشف التحالف أمس الأول، إن الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلق باتجاه ظهران الجنوب، مشيرا إلى سقوط شظايا الاعتراض على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب، وأفاد في تقرير أولي بوقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية، وأكد تدمير منصة إطلاق للصواريخ الباليستية بمحافظة الجوف اليمنية.

ميدانيا، سيطرت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمتي أمس، على مركز مديرية خريب بمأرب، وأعلنت في بيان تحرير مركز مديرية حريب بمحافظة مأرب المتاخمة لمديرية عين، وبذلك تم تأمين مديرية عين بشكل خاص ومحافظة شبوة بشكل عام، وثمنت دور التحالف العربي في إسناد العمليات العسكرية في شبوة التي تكللت بالنجاح، وأهالي حريب على انضمامهم للقتال مع ألوية العمالقة والوقوف في وجه العدو.

من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه يتم إعادة النظر في قضية إعادة إدراج ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، على قوائم الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس «ندين الاعتداء الحوثي على السعودية والإمارات ونلتزم بالدفاع عن أمن شركائنا السعوديين والإماراتيين»، وأكد برايس أن إعادة إدراج الحوثيين على لائحة الإرهاب لا تزال قيد البحث»، لافتا إلى أن بلاده تقف إلى جانب السعودية والإمارات، لا سيما مع التصعيد الأخير للميليشيات.

وأشار إلى أن واشنطن تعمل جاهدة مع السعودية والإمارات على تزويدهم بما يحتاجون للدفاع عن أنفسهم، وإيقاف تدفق الأسلحة والأموال إلى ميليشيات الحوثي، ومحاسبة قياداتها.

مشاهدات يمنية:

أعادت جماعة الحوثي خدمة الاتصالات عبر الإنترنت إلى عموم المحافظات اليمنية أيام من 3 أمس عقب الانقطاع.

ميليشيات الحوثي تشن حملة جبايات كبيرة بمناطق سيطرتها لدعم ما يسمى المجهود الحربي.

جمارك المنطقة الحرة بالعاصمة الموقتة عدن تضبط معدات عسكريةفي إحدى الحاويات القادمة من خارج البلاد.