سعود الشهري

إجازات المصابين ومسحاتهم تتأخر يا وزارة الصحة

الاثنين - 24 يناير 2022

Mon - 24 Jan 2022

على براد شاهي..: «عملت مسحة وقالوا لي كم ساعة وتجيك النتيجة، والحين لي يومين ما جاني شي وش أسوي؟!» وأعداني بـكورونا ربما وشربنا فنجال!!

وآخر: «خلصت مدة حجري من كورونا وما تغيرت الحالة عندي في توكلنا ما أقدر أروح السوق ولا حتى أداوم وش الحل؟!»

وثالث: «طلعت نتيجتي مؤكدة وقالوا بيجيك إجازة على البرنامج في جوالك وبكرة دوامي يا خي ما جاني شي أداوم وألا أجلس وش أقول للمدير طيب؟!».

كل هذه الصور وأكثر أصبحنا نسمعها في مجالسنا ومحادثاتنا بشكل يومي متكرر؛ والمشكلة أنه وكما رأيتم يترتب عليها دوام أو غياب؛ بل يترتب عليها ما هو أهم من ذلك هل أخالط الناس أم أحجر نفسي؟! وأشياء أخرى لا شك.

والإشكال في أساسه ناتج عن برامج وزارة الصحة الالكترونية التي إما أنها لم تفعل بشكل صحيح أو أنها تنقصها اليد العاملة أو أنها تعاني من مشاكل تقنية؛ في جميع الحالات يقع على عاتق الوزارة حل هذا الخلل الذي سبب للناس إشكالا كبيرا؛ ففي بداية الأزمة وحداثتها وكثرة الحالات لم يحصل هذا الخلل بالشكل الذي هو عليه اليوم؛ والذي منطقيا يجدر أن يكون أقل حدوثا للتعود على الجائحة والمراس؛ إلا أن شيئا من هذا لم يحصل.

أقترح على الوزارة الرجوع للحقيبة الوزارية السابقة التي حققت نجاحا وضاء في مجابهة أزمة كورونا وصارت مضرب المثل؛ فليس عيبا السير على خطا سابقة إن كانت ناجحة؛ وليس شرطا أن آتي بجديد ربما يؤخرني لأسمى ناجحا إطلاقا.. ودمتم بصحة.

@saud_alshehry_