أندريا بوتشيللي يعود إلى العلا

صاحب أكثر الأصوات جمالاً وشعبية يعود إلى العلا مجدداً في يناير 21 ضمن احتفالات شتاء طنطورة. بإمكان الجماهير من حول العالم متابعة العرض مباشرة عبر قنوات لحظات العلا وMBC على اليوتيوب.
صاحب أكثر الأصوات جمالاً وشعبية يعود إلى العلا مجدداً في يناير 21 ضمن احتفالات شتاء طنطورة. بإمكان الجماهير من حول العالم متابعة العرض مباشرة عبر قنوات لحظات العلا وMBC على اليوتيوب.

الأربعاء - 19 يناير 2022

Wed - 19 Jan 2022

أندريا بوتشيلي
أندريا بوتشيلي
يعود أندريا بوتشيلي، أحد أشهر فناني العالم، إلى مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية لإبهار الجماهير في قاعة مرايا المبهرة.

يعد بوتشيلي أحد أكثر الفنانين شهرة في العالم، حيث تم بيع أكثر من 75 مليون أسطوانة مسجلة له في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يقدم عرضًا في 21 يناير ضمن احتفالات شتاء طنطورة. وستكون هذه رابع زيارة له للمدينة التاريخية. وسيتمكن المعجبون الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على تذاكر للحفل الذي تم بيع جميع تذاكره بالفعل، من مشاهدة الحفلة الموسيقية مباشرة وبالمجان عبر قناة لحظات العلا على اليوتيوب. وهذه فرصة للزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية الرجل الذي يعتبره الكثيرون موهبة لا تتكرر إلا مرة في كل جيل.

ويعرف الفنان الإيطالي المرموق بتقديمه الموسيقى الكلاسيكية للجمهور العصري، والقيام بذلك بشكل جيد لدرجة أن اسمه ظهر في مخططات البوب ​​الدولية. وفي عام 1998 شارك مع سيلين ديون في أغنية "The Prayer" التي ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Quest for Camelot وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار. وبعد عام من ذلك تم ترشيحه لأفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز جرامي.

وخلال زيارته السابقة للمملكة في أبريل 2021، قدم بوتشيللي أداءً مبهراً سيخلد في أذهان الجماهير إلى الأبد. وأقيم الحفل الأخير في موقع التراث العالمي لليونسكو بالحِجر، وشارك المايسترو المسرح مع ابنه ماتيو وابنته فيرجينيا البالغة من العمر 9 سنوات، وغنى الأب وابنته أغنية "هاليللويا" للجمهور الغفير.

قال بوتشيلي إن الأداء في مثل هذا الموقع كان لحظة خاصة جدًا للعائلة ولجميع الموسيقيين على خشبة المسرح، وأضاف: "أن أكون هنا وأساهم في صنع لحظة تاريخية في مثل هذا المكان الملهم الغني جدًا بالتاريخ البشرية والتراث والثقافة هو حقًا لحظة لا يمكن نسيانها."

سيقدم أندريا الحفل في موسم العلا الثالث و المسمى بلحظات العلا، و الذي يقع تحت مظلته مهرجان شتاء طنطورة والذي ينتهي في 12 من فبراير المقبل. سيعود الموسيقار مجدداً إلى قاعة مرايا التي أعيد افتتاحها حديثًا، بعد أن أحيا فيها حفلاً في عام 2018. والقاعة عبارة عن مكان فريد يقع في وادي عشار، ومسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونه أكبر مبنى عاكس في العالم مع 9740 لوحة عاكسة.

ونظراً لبيع جميع التذاكر، وللوصول إلى جميع عشاق المايسترو بوتشيللي حول العالم، سيتم بث الحفل مباشرة على قناة MBC1 التلفزيونية وقنوات لحظات العلا و MBC1على اليوتيوب، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.