أحمد سهلي

تيربير انطلاقة المشروع لنيوكاسل

رمية تماس
رمية تماس

السبت - 08 يناير 2022

Sat - 08 Jan 2022

ترقّب كبير لأولى صفقات نيوكاسل يونايتد النادي الذي تم الاستحواذ عليه من قبل صندوق الاستثمار السعودي.

وبدأت التقارير بربط النادي بمئات اللاعبين ومن ضمنهم إيرلينغ هالاند وكوتينهو وغاريث بيل وعثمان ديمبيلي كأسماء يبدأ بها النادي انتقالاته وتكون ذات سمعة.

لكن للإدارة الحالية نظرة أخرى مختلفة تماما، إذ قالت «إن التوقيع الأول مهم ورمزي وعلينا أن نفعله بالشكل الصحيح» وأوضحت أن الإشاعات السابقة غير حقيقية وأنهم ليسوا اللاعبين الذين يحتاجهم النادي. مؤكدين أن أهدافهم في يناير ستكون معقولة.

وكانت أول صفقة هي الظهير الأيمن كيران تيربير بطل الدوري الإسباني مع أتليتكو مدريد وواحد من اللاعبين الأساسيين للمنتخب الإنجليزي. وتعد الصفقة مهمة ليس فقط على الجانب الفني بل أيضا لمعرفة الوتيرة التي يمشي عليها النادي تحت القيادة الجديدة ويعطي مصداقية حقيقية للمشروع.

وعندما تستقطب لاعبا كتيربير فإنه يعطي دافعين مهمين للنادي، أولهما (القيادة) حيث يكون الصوت المسموع وفقا لخبرته ومشاركته في المنتخب ويساعد في جلب عقلية الفوز للاعبين الحاليين. ثانيا «الدافع» وهو الذي سيجعل بعض اللاعبين يتحمسون للإقدام على هذه الخطوة والانتقال لينوكاسل فتيربير هو الشرارة التي ربما من شأنها أن تبدأ فكرة انتقال نيوكاسل خطوة للأعلى بالنسبة للاعبين الذين يملكون ملفا مشابها لتيربير.

تبديل فريق يلعب دور الــ16 في دوري أبطال أوروبا بفريق متذيل الترتيب هو سؤال تم توجيهه بشكل مباشر للاعب في المؤتمر الصحفي فقال «أنا من نوعية الأشخاص الذين يحبون التحديات، لقد واجهت تحديا عند الذهاب إلى أتلتيكو مدريد وذلك بالانتقال إلى بلد آخر ودوري مختلف، والآن في نيوكاسل، وأعلم عن المركز الذي يقبع فيه، أنا هنا للمساعدة بقدر ما أستطيع».

mufc_ahmad@