X

إنفوجرافيك: ما أفضل تطبيقات الترجمة التي يجب على المسافرين استخدامها؟

السبت - 01 يناير 2022

Sat - 01 Jan 2022

لم يعد حاجز اللغة مشكلة، على الرغم من وجود 7000 لغة في العالم، وكل ذلك بفضل الجهاز الصغير الموجود في جيوبنا «الهاتف الذكي» الذي وفر لنا تطبيقات ترجمة تساعدنا عند السفر إلى الخارج.

وفقا لموقع Techengage إليك قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها للتواصل عندما تكون بالخارج:







1. ترجمة جوجل

نبدأ القائمة باستخدام تطبيق الترجمة المجاني الأكثر شيوعا في العالم بأسره «ترجمة جوجل»، يوفر لك التطبيق ترجمة فورية ثنائية الاتجاه علاوة على ذلك سهلة الاستخدام، ويدعمها كل أنظمة التشغيل، لذلك لا يهم ما إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو Android.

2. SayHi

باستخدام تطبيق SayHi، ستتمكن من ترجمة صوتك إلى 90 لغة ولهجة ويتيح لك التطبيق تسجيل صوتك ثم ضبط سرعة الترجمة، ويمكنك أيضا كتابة الكلمة بدلا من التحدث إلى الميكروفون ويمكنك تنزيله من جهاز. iPhone أو Android.

3. iTranslate

واحد من أفضل تطبيقات الترجمة، ويتيح أكثر من 100 لغة ولهجة، ويوجد إصدار أساس مجاني من التطبيق، ولكن أن كنت تحتاج إلى الحصول على إصدار احترافي وتريد فتح جميع المزايا فلابد من دفع 5،99 دولارات شهريا.

4. TripLingo

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن ثقافة بلد آخر إضافة إلى الترجمة، فإن هذا التطبيق المثالي لك، يسمح لك باختيار الدولة، وهناك أكثر من 100 دولة متوفرة ويحتوي على قائمة بالعبارات الرئيسة، وترجمة الصوت والكاميرا، ويوفر لك التطبيق أيضا وضع اختبار لمساعدتك على تعلم اللغة.

5. مترجم مايكروسوفت

إذا كنت تبحث عن تطبيق ترجمة فعال ومجاني، فإن Microsoft Translator هو أحد أفضل الخيارات، يتيح لك التطبيق ترجمة كلماتك إلى أكثر من 60 لغة، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم صوتك أو لوحة المفاتيح أو الكاميرا. كما يقدم لك تفسير العبارات الشائعة وترجمة دون اتصال بالإنترنت ويمكنك حتى التحدث مع شخص ما ، وسيقوم التطبيق بترجمة كلماته على الفور.

6. Papago

إذا كنت تخطط لرحلة إلى آسيا، فإن تنزيل هذا التطبيق أمر لا بد منه، فهو متخصص بشكل أساس في اللغات الآسيوية، حيث يوفر لمستخدميه ترجمات فعالة للصينية والكورية واليابانية والفيتنامية.

ويوفر التطبيق صوتا ونصا وكتابة بخط اليد وترجمة الصور وقاموس، كما يتيح لك استخدام أداة محادثة تترجم كلماتك على الفور. ويترجم أيضا الإنجليزية والروسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

7. Text Grabber

إذا كنت قلقا دائما من أنك تطلب طعاما خاطئا في مطعم أجنبي أو تسيء فهم علامة مهمة ، فإن هذا هو التطبيق المناسب لك. كل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا إلى قائمة أو لافتة شارع أو أي نص آخر، ثم اختر اللغة وانتظر حتى يترجمها التطبيق.

علاوة على ذلك يوفر لك ترجمة صوتية ويمكنه ترجمة ما يصل إلى 60 نصا في وضع عدم الاتصال.