إنفوجرافيك: تعرف على أفضل الوظائف في الهواء الطلق

الخميس - 23 ديسمبر 2021

Thu - 23 Dec 2021

يوجد أشخاص يفضلون العمل في الهواء الطلق دوما على الأعمال المكتبية، وهناك وظائف كثيرة بإمكان محبي الهواء الطلق العمل بها، جمعت صحيفة «مكة» من مصادر عدة بعض هذه الوظائف...

قائد السفن

قيادة السفن لتوجيهها داخل وخارج الموانئ أو مصبات الأنهار أو المضايق أو في الأنهار أو البحيرات أو الخلجان.

مديرو الحضانات الزراعية

تخطيط وتنظيم وتوجيه ومراقبة وتنسيق أنشطة العمال المنخرطين في إكثار وزراعة وحصاد البستانين، مثل الأشجار والشجيرات والزهور والفطر والنباتات الأخرى.

مدراء المزارع

تخطيط أو توجيه أو تنسيق إدارة أو تشغيل المزارع أو الصوبات الزراعية أو عمليات الاستزراع المائي أو المشاتل أو المسالك الخشبية أو المؤسسات الزراعية الأخرى٫ ويشارك أو يشرف على أنشطة الزراعة أو الحصاد أو الأنشطة المالية أو التسويقية.

مدراء الاستزراع المائي

توجيه وتنسيق أنشطة العمال المشتغلين بإنتاج مفرخات الأسماك للشركات أو التعاونيات أو غيرهم من الملاك، وذلك من خلال موظفي الإشراف المرؤوسين.

مهندسو السفن

الإشراف على أنشطة الطاقم والعاملين في تشغيل وصيانة المحركات والمراجل وآلات سطح السفينة والمعدات الكهربائية والصحية والتبريد على متن السفينة وتنسيقها.

مشغلو محطات الغاز

توزيع الغاز أو معالجته لشركات المرافق وغيرها من خلال التحكم في الضواغط للحفاظ على الضغوط المحددة على خطوط الأنابيب الرئيسة.

مشغلو نظام ضخ النفط

تشغيل أو التحكم في وحدات تكرير أو معالجة النفط. قد يتخصص في التحكم في أنظمة الضخ والمشعب، أو قياس الزيت أو اختباره في صهاريج التخزين، أو تنظيم تدفق الزيت إلى خطوط الأنابيب.

مساحون

إجراء قياسات دقيقة وتحديد حدود الممتلكات. توفير البيانات ذات الصلة بالشكل أو المحيط أو الجاذبية أو الموقع أو الارتفاع أو الأبعاد الخاصة بميزات الأرض أو الأرض على سطح الأرض أو بالقرب منه لأغراض الهندسة ورسم الخرائط والتعدين وتقييم الأرض والبناء وأغراض أخرى.

مخططو الحدائق

تخطيط البرامج وتطويرها وتنفيذها لإعلام الجمهور بالسمات التاريخية والطبيعية والعلمية للحديقة الوطنية أو التابعة للولاية أو المحلية.

محققو حريق

إجراء تحقيقات لتحديد أسباب الحرائق والانفجارات.

مفتشو التشييد والبناء

فحص الهياكل باستخدام المهارات الهندسية لتحديد السلامة الإنشائية والامتثال للمواصفات وقوانين البناء واللوائح الأخرى.

الغواصون

العمل تحت سطح الماء، باستخدام معدات الغوص لفحص أو إصلاح أو إزالة أو تركيب المعدات والهياكل.

حراس الأسماك

منطقة مخصصة لدورية لمنع انتهاكات قانون الأسماك التحقيق في تقارير الأضرار التي لحقت المحاصيل أو الممتلكات من قبل الحياة البرية.

فنيو اتصالات

تركيب وإصلاح كبل الاتصالات السلكية واللاسلكية، بما في ذلك الألياف البصرية.

مفتشو حرائق الغابات

تطبيق لوائح الحرائق، وفحص الغابات بحثا عن مخاطر الحرائق والتوصية بتدابير منع حرائق الغابات أو مكافحتها. قد يبلغ عن حرائق الغابات والظروف الجوية.